بالفيديو والصور: جماهير "رفح" تُشيّع جثمان الشهيد أبو عرمانة إلى مثواه الأخير

بالفيديو والصور: جماهير "رفح" تُشيّع جثمان الشهيد أبو عرمانة إلى مثواه الأخير
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد تامر إياد محمود أبوعرمانة "22عاماً"، الذي ارتقى أمس أثناس مشاركته بجمعة "انفتاضة القدس" ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزّة.

وانطلقَ موكب التشييع بمشاركة جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني، من مستشفى أبو يوسف النجار إلى منزل الشهيد بحي البرازيل لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثامنه، ومن ثم إلى مسجد بدر لأداء صلاة الجنازة على جثمانه، وصولاً إلى المقبرة الشهداء الشرقية.

وردد المُشاركون هتافات غاضبة تُطالب المقاومة الفلسطينية بالثأر لدماء الشهداء التي روت أرض غزّة خلال فعاليات مسيرة العودة الكبرى وما سبقها، مؤكدين على أنّ جرائم الاحتلال المتواصلة تستدعي رداً قوياً يؤلم الاحتلال.

واُستشهد أمس 7 مواطنين وأصيب نحو 265 آخرين، جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي لفعاليات جمعة "انتفاضة القدس" على حدود قطاع غزّة الشرقية.

وتستمر الفعاليات المختلفة والمتنوعة في المخيمات الخمس المنتشرة على طول الخط العازل، شرق قطاع غزة، تزامناً مع الاحتجاجات السلمية التي تتخللها المواجهات اليومية على الخط العازل وحرق إطارات السيارات وإلقاء الحجارة على قوات الاحتلال، التي ترد بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما وتشهد المخيمات توافداً نشطاً للعائلات الفلسطينية لاسيما الأطفال، حيث تقام حلقات توعية ونشاطات تعريفية بالحقوق الفلسطينية، وتاريخ الصراع الفلسطيني مع الاحتلال.

الجدير ذكره أن الاحتلال الإسرائيلي يُمعن يومياً في قمع المتظاهرين السلميين غير آبه بالقرارات الدولية التي كفلت حق المقاومة بما فيها السلمية ضد الاحتلال.