ويستدعي شبانًا للتحقيق

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال نشطاء.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم اليوم، الأسير المحرر رياض دعدس على حاجز قرب مدينة قلقيلية، فيما اعتقلت الشابيْن نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر القريبة من كفر لاقف.

في بيت لحم: سلّمت قوات الاحتلال، اليوم، شابا وفتيين من بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بلاغات، لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال سلّمت كلا من: براء زيد العمور (22 عاما)، وزيد محمد العمور (15 عاما)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، شابين من طولكرم، وشنت حملة تفتيش واسعة النطاق في منازل المواطنين.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد مصطفى عبد الفتاح نور (19 عاما) من عنبتا شرقا، وأنس مازن عبد القادر أبو عايشة (18 عاما) من ضاحية شويكة شمالا، عقب دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

وداهمت تلك القوات عددا من المنازل في شويكة، عرف من أصحابها: وليد سليمان أبو شيخة (نعالوة)، وسعيد سرحان، وأحمد سرحان، ومازن أبو عايشة، واستجوبتهم ميدانيا، وقامت بتفتيش الأراضي الزراعية والتلال المحيطة في الضاحية.

كما شنت قوات الاحتلال حملة تفتيش واسعة في عدد من منازل ومحلات المواطنين في بلدة بلعا شرق طولكرم، واستولت على أجهزة تسجيل الكاميرات منها.

وفي الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنا من بلدة ترقوميا، وفتشت منازل في دورا، وأغلقت طريقا على مدخلي الفوار والظاهرية جنوب الخليل.

وقالت مصادر أمنية ومحلية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة ترقوميا غربا، واعتقلت الشاب فهد نادر طنينه (23 عاما)، وداهمت منازل المواطنين في دورا جنوبا، وفتشتها، وعرف من أصحابها: الأسير المحرر هاشم تيم الرجوب.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال الطريق على مدخل مخيم الفوار جنوبا، وبلدة الظاهرية، وعرقلت حركة تنقل المواطنين، وأوقفت المركبات، واحتجزت بعضها، ودققت في بطاقات ركابها.

يتبع....