تعرّف على تفاصيل تمويل مشروع استيطاني جديد بالخليل

مستوطنات الضفة1.jpg
حجم الخط

من المقرر، أن توافق حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، على تمويل مشروع لبناء 31 وحدة استيطانية جديدة في مدينة الخليل، وهي خطة تقدم بها وزير الحرب أفيغدور ليبرمان لتعزيز الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، في عددها الصادر اليوم: إنه "من المقرر أن توافق الحكومة اليوم على ميزانية تبلغ 22 مليون شيكل لبناء 31 وحدة استيطانية وهو المشروع الأول منذ 16 عاما".

وسيقع المشروع شارع الشهداء، في المدينة التي تم تقسيمها عام 1997 إلى جزئين. الجزء القيدم من المدينة والذي يحوي الحرم الإبراهيمي الشريف ويسيطر عليه الاحتلال فيما الجزء الآخر تحت سيطرة السلطة الفلسطينية.

يشار، إلى أن ليبرمان كتب في وقت سابق، عبر تغريدة له على تويتر: "التخطيط الذي تمت المصادقة عليه في مؤسسات التخطيط والبناء، يتضمن بيوتا جديدة وحدائق ومساحات عامة.. مستمرون في تقوية مشروع الاستيطان في الضفة الغربية بالأفعال وليس بالأقوال".

ويذكر، أن لجان التخطيط والبناء في حكومة الاحتلال كانت قد صادقت قبل أكثر من شهر على مشاريع بناء 984 وحدة استيطانية في مستوطنات الضفة، وتمت المصادقة النهائية على بناء 384 وحدة سكنية، وسيتم الشروع ببنائهم قريبا.