الإعلان عن تشكيل لجنة متعلقة بحقوق الانسان في فلسطين

الإعلان عن تشكيل لجنة متعلقة بحقوق الانسان في فلسطين.jpg
حجم الخط

أعلن اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة، لمعالجة ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بحقوق الانسان في المجتمع الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقدته اليوم الأحد، دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، مع دوائر حقوق الانسان والشكاوى والدوائر القانونية في الوزرات والمحافظات والمؤسسات الرسمية، بمشاركة اعضاء من اللجنة التنفيذية للمنظمة، في قاعة الاجتماعات بمقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله .

وقدم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، تعريفا بالدائرة التي شكلت حديثا، مبديا حرص منظمة التحرير على التعاون والتنسيق مع المؤسسات والوزارات الحكومية، للنهوض بالواقع الفلسطيني ومواجهات التحديات في مجال حقوق الانسان.

في حين، قدم وكيل الدائرة المحامي حسام عرفات، رسالة الدائرة وأهدافها ورؤيتها ومهامهما واختصاصاتها، ثم تم فتح باب النقاش حيث قدم الحضور ملاحظاتهم التي اتسمت بحس عال من المسؤولية، وكانت ملاحظات قيمة تخدم واقع حقوق الانسان في فلسطين.

 يشار إلى أنه أبدى المشاركون ارتياحهم لتشكيل هذه الدائرة كإحدى دوائر منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها مظلة تجمع الكل الفلسطيني، ويحرص الجميع على ان تقوم بدورها في رعاية ملف حقوق الانسان والمجتمع المدني في فلسطين.