نظمها المجلس الفلسطيني للتمكين

بالفيديو: ورشة عمل تبحث الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وسبل مواجهة صفقة القرن

نظمها المركز الفلسطيني للتمكين
حجم الخط

نظم المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني، ورشة عمل لبحث الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، وسُبل مواجهة صفق القرن، وآليات وضع استراتيجية جديدة لمواجهة الخطط الأمريكية والصهيونية.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، في مقل المجلس، بمشاركة رئيسه النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني أشرف جمعة، ونخبة من المحللين السياسيين والأكاديمين، تحت عنوان "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.. فكر آخر - استراتيجية جديدة".

وقال جمعة: إنّ "الورشة تحاول أنّ توضح حقيقة غائبة عن الجميع، فيما يتعلق بصفقة القرن التي أكد الكل الفلسطيني والعربي رفضها"، مضيفاً "لكّن الحقيقة أنّ صفقة القرن هي خطة استراتيجية قديمة وضعها قادة الاحتلال، واستطاعو تمريرها بالتعاون مع أطراف محلية فلسطينية، سواء بقصد أو بدون، بالإضافة إلى مؤامرات إقليمية ودولية تسعى لتطبيقها".

وأضاف جمعة، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّ "الورشة عرضت عدة وثائق تخص ما كتبه رئيس الأركان الإسرائيلي الأسبق موشيه يعلون، حيث تحدث عن الاستراتيجية الإسرائيلية الجديدة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، مؤكداً على أنّ خطورة الوضع الحالي تستدعي تسليط الضوء الضوء على أهمية وضع استراتيجية فلسطينينة جديدة لمواجهة الخطة الصهيونية.

وبيّن أنّه جرى بحث كافة الوثائق بما فيها وثيقة "ليبرمان" المعروفة بضرب جميع العصافير بحجر واحد مع الكتاب والمحللين، مُشيراً إلى أنّ الوضع الراهن يتطلب وضع الخطط الفلسطينية لمواجهة هذه المخططات.

وتساءل جمعة: "هل نستطيع أن نضع استراتيجية موحدة لإفشال مساعي إسرائيل وأمريكا؟، أم أننا سنبقى في دائرة المناكفات الإعلامية؟!، وهي الحالة التي يعيشها القادة بعيداً عن شعبهم"، موضحاً أنّه سيتم توجيه الأنظار إلى طرق جديدة لمعالجة هذا الأمر، ووضع هذه الأفكار على طاولة الفصائل والتنظيمات والقيادات السياسية.