برئاسة النائب دحلان

بالفيديو: كتلة "فتح" البرلمانية تحتفل بترميم محطة تحلية المياه في معهد الأمل للأيتام

بالفيديو: كتلة "فتح" البرلمانية تحتفل بترميم محطة تحلية المياه في معهد الأمل للأيتام
حجم الخط

على وقع السلام الوطني الفلسطيني، احتفل نواب كتلة "فتح" البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان، والتيار الإصلاحي  الديمقراطي بحركة فتح،  بترميم محطة تحلية المياه في معهد الأمل للأيتام بمدينة غزّة.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء، في مقر المعهد بحضور نواب كتلة "فتح" البرلمانية، وعلى رأسهم النائب ماجد أبو شمالة، والنواب "د. رجائي بركة، د. إبراهيم المصدر"، وأمين سر الحركة محمود حسين، وأعضاء قيادة الساحة عبد الناصر دغمش وماهر شملخ ومحمود مصلح، ووزير الصحة الأسبق جواد الطيبي، ورئيس مجلس إدارة معهد الأمل د. عبد الماجد الخضري، ونائب رئيس مجلس الإدارة د. عماد الأعرج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والعاملين به، ولفيف من الوجهاء والمخاتير، إلى جانب عدد من أطفال المعهد.

بدوره، قال النائب أبو شمالة: إنّنا "جئنا اليوم لنقول للأيتام في معهد الأمل، بأنكم لستم وحدكم ونحن معكم، وسنواجه متاعب الحياة إلى جانبكم"، مضيفاً "سنكون إلى جانب أبناء شعبنا في قطاع غزّة، الذي يُعاني ويلات حصار القريب والبعيد، وفقدان الأمل وضياع المستقبل".

وأضاف: "لا نريد أن نلوم قيادة هنا أو هناك، ولكّننا نقول إننا جئنا اليوم إلى هذا المكان لننقل رسالة كتلة فتح البرلمانية بقيادة النائب محمد دحلان، ونؤكد على أننا لن نترك غزّة وأهلها تحت ويلات الحصار، ولن نترك اليتامى والجرحى والشهداء وذويهم، ولن نتخلى عن الطلبة والخريجين وكافة فئات شعبنا الفلسطيني".

وأشار أبو شمالة، إلى أنّ الشدائد هي من تُظهر معادن الرجال، مضيفاً "القيادة مسؤولية، ويجب أنّ تقف مع شعبها حين يحتاجها، وأعتقد أنّ أهل غزّة بحاجة اليوم إلى قيادة تستطيع أنّ تأخذ بيدهم لتوصلهم إلى بر الأمان".

وأكد على أنّ أحد مسؤولية القيادة، هي رعاية أوضاع اليتامى، وبحث مستقبل الخريجين وهموم أبناء شعبها، مُشيراً إلى أنّ هذه الزيارة ليست الأولى لمعهد الأمل، حيث سبق وأنّ زار وفد من الكتلة مقر المعهد بغزّة، وقدموا المساعدات للمقيمين بداخله.

وتابع أبو شمالة: "لن نتخلى عن أبناء شعبنا في قطاع غزّة، وسنبقى نواجه الحصار الظالم المفروض عليهم"، قائلاً: إنّ "من يُعاقب أي من التنظميات، عليه أن يبتعد عن قوت الأطفال وكرامة شعبنا الفلسطيني".

ونقل تحيات النائب محمد دحلان وكل قيادات الحركة التي تبحث عن مواطن المعاناة، وتحاول أن تُلملم جراح أبناء شعبها، مُشدّداً على استمرار كتلة فتح البرلمانية والتيار الإصلاحي في تقديم يد العون لكل الفئات المحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني.  

وفي نهاية الحفل، تسلّم النواب درع التقدير من إدارة معهد الأمل للأيتام ممثلاً برئيس مجلس إدارته د. عبد الماجد الخضري، تأكيداً على تقدير الجهود التي تبذلها كتلة "فتح" البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان من جهود لتخفيف معاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وكانت كتلة "فتح" البرلمانية برئاسة النائب محمد دحلان، قد أجرت جولات تفقدية لعدد من مراكز الرعاية لتقديم المساعدة لها، ومنها  قرطاسية ومواد تنظيف لمعهد الأمل بقيمة تُقدر بحوالي 40 ألف شيقل، وأيضاً زيارة مستشفى الرنتيسي للأورام وتفقد النزلاء داخله والاطلاع على أوضاعهم، وذلك في إطار حملة "سواعد الخير" التي بدأتها الكتلة مؤخراً.