أمامنا خياران

قيادي بـ"حماس": هذا هو الهدف من زيارة الوفد المصري لغزة

حماس
حجم الخط

تحدث  القيادي في حركة "حماس" وممثل الحركة في لبنان علي بركة مساء اليوم الثلاثاء، عن هدف زيارة الوفد الأمني المصري الذي وصل قطاع غزة اليوم عبر معبر بيت حانون "ايرز".

وقال  بركة في لقاء متلفز، إن الوفد الأمني جاء إلى غزة اليوم؛ من أجل التمهيد لزيارة وزير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل ، الخميس المقبل إلى القطاع.

 وأضاف بركة أن اللواء عباس كامل سيزور الخميس تل أبيب وقطاع غزة ورام الله، لاقتا إلى أنه سيلتقي الرئيس محمود عباس ، ورئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية.

وأعرب عن أمله بأن ينجح الوفد المصري، لننهي النزاعات ونختتم صفحة الانقسام".

و ذكر أن الأمور واضحة، ولسنا بحاجة إلى مفاوضات جديدة مع فتح"، مشيرا إلى أن هناك اتفاقيات وقعت، لنطبقها بإشراف مصر أو نذهب إلى انتخابات وحينها الشعب يحكم".

واعتبر أن الرئيس عباس "المسؤول الأول عن تعطيل اتفاقيات المصالحة الفلسطينية ". ً

وتطرق بركة إلى الزيارة الأخيرة التي أجراها وفد حماس إلى القاهرة في أيلول الماضي، قائلا : "كان موقفنا واضحا، أننا جاهزين للعودة لما اتفقنا عليه حال كان الرئيس عباس جاهزا؛ لتطبيقه بإشراف مصر، أما إن كان غير جاهز ولا يريد العودة للاتفاقيات السابقة، فإننا جاهزين لانتخابات مبكرة رئاسية وتشريعية ومجلس وطني".

وأضاف بركة "أبلغنا المصريين أننا مستعدون للذهاب إلى انتخابات مبكرة خلال ثلاثة أشهر".

وختم بركة قائلا : "حال فازت فتح، فلتشكل الحكومة، وفي حال فازت حماس لا نريد تشكيل حكومة وحدنا، إنما نريد حكومة وحدة وطنية".