علّق على حل التشريعي

بالفيديو| أبو شمالة: إذا أُجريت الانتخابات ستفوز حماس بالضفة و"فتح" في غزّة

بالفيديو| أبو شمالة: إذا عقدت الانتخابات ستفوز حماس بالضفة و"فتح" في غزّة
حجم الخط

قال النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، ماجد أبو شمالة: إنّنا "ندعم إلغاء وحل السلطة الفلسطينية"، مؤكداً على أنّ المجلس التشريعي سيد نفسه ولايملك أحد قرار حله.

وأضاف أبو شمالة، في تصريح له عبر قناة الكوفية مع الإعلامي جمعة أبو شومر، أنّه لا يجب الاستمرار في إعفاء الاحتلال من مسؤولياته، داعياً الرئيس إلى إصدار مرسوم بالانتخابات، ومن يتخلف يتحمل المسؤولية، واالأصل أن نذهب للانتخابات بدلاً من حل التشريعي.

وتابع: "لو المجلس التشريعي مفعّل كان سيُقيل الحمد لله فوراً، كما أنّه لن يسمح بفرض إجراءات ظالمة على غزّة"، مُشيراً إلى أنّ التشريعي معطل بقرار من الرئيس محمود عباس.

وبيّن أبو شمالة، أنّ الهدف من تعطيل المجلس التشريعي هو تغييب كل مكونات السلطة التشريعية، لافتاً إلى أنّه في حال عُقدت الانتخابات، فإنّ الفوز سيكون في الضفة لحركة حماس، وفي غزّة لحركة فتح.

وأردف: "نحن لم نحقق أي إنجاز سياسي على مدار العشر سنوات السابقة، وكان لدينا دولة واعتراف منذ أنّ أعلن عنها ياسر عرفات بالجزائر عام عام 1988"، متسائلاً "عن أي دولة نتحدث، بعد هذا التراجع في قضيتنا خلال السنوات الأخيرة؟!".

وفي ختام حديثه، اعتبر أبو شمالة، أنّ القيادة الفلسطينية أوصلت الشعب إلى حافة الهاوية، مؤكداً على أنّ حل التشريعي سيعمق الأزمات الفلسطينية.

يُذكر أنّ المجلس الثوري لحركة "فتح"، دعا في ختام دورته الرابعة، أول أمس الأحد، المجلس المركزي لتولي مسؤولياته باعتباره صاحب الولاية بإنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، وحل المجلس التشريعي، والدعوة لانتخابات عامة خلال عام من تاريخه.