إسرائيل تزعم أنّها طلبت ذلك

وزير المخابرات المصري يُلغي زيارته لـ"غزّة" وحماس تُعرب عن أسفها

وزير المخابرات المصري يُلغي زيارته لـ"غزّة" وحماس تُعرب عن أسفها
حجم الخط

عبّر عضو المكتب السياسي لحركة حماس، د. موسى أبو مرزوق، عن أسفه لقرار وزير المخابرت المصري اللواء عباس كامل، إلغاء زيارته إلى قطاع غزّة ورام الله، والتي كانت مقررة غداً الخميس.

وقال أبو مرزوق، في تغريدة له بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نأسف لإلغاء الوزير عباس كامل "رئيس المخابرات المصرية" لزيارته لكل من غزة ورام الله".

وكشف في وقتٍ سابق، موقع "ريشت كان" العبري، أنّ "رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، قرر إلغاء زيارته التي كانت مقررة يوم غدٍ لرام الله وغزة".

فيما زعم المحلل العسكري الإسرائيلي روني دانييل، أنّ "إسرائيل هي من طلبت من وزير المخابرات المصرية بإلغاء زيارته لغزة"، في خطوة غير معلوم أسبابها.

وشنّت المقاتلات الإسرائيلية الحربية، أكثر من 20 غارة على أهداف تابعة للمقاومة بغزّة، وذلك رداً على صاروخ أُطلق من غزّة فجر اليوم الأربعاء، وأصاب منزلاً في بئر السبع، بحسب مزاعم الاحتلال.

ووصل ظهر اليوم الأربعاء، وفداً أمنياً مصرياً إلى قطاع غزّة، يضم 14 عنصراً من فرقة "777"، والتي يقع على كاهلها تأمين وصول الوفود والشخصيات المهمة، لتأمين وصول كامل التي كانت مقررة غداً.

كما أنهى الوفد المصري المتواجد في غزّة منذ أمس الثلاثاء، الإجراءات اللازمة لتأمين وصول وزير المخابرات المصري اللواء عباس كامل، إلى قطاع غزّة، غيّر أنّه تقرر إلغائها.

يُذكر أن زيارة الوزير كامل بنفسه لغزّة كان لها مدلولات كبيرة، حيث كان "كامل" سيُجري بعد زيارته لغزّة، جولة تشمل تل أبيب للقاء المسؤولين الإسرائيليين لبحث ملف التهدئة والأوضاع في غزّة، ومن ثم سيحط في رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث ملف المصالحة، إلا أن إلغاء الزيارة يفتح التساؤلات عن أسبابه.