ينصب كاميرات مراقبة

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال نشطاء.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، ثلاثة نشطاء من مدينة القدس المحتلة على علاقة بمتابعة قضية تسريب عقار آل جودة في البلدة القديمة للمستوطنين.

وشملت الاعتقالات رجل الإصلاح بمخيم شعفاط الشيخ عبد الله علقم، والناشطين كمال أبو قويدر وفادي مطور.

بيت لحم: داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، محلات تجارية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وفحصت كاميرات المراقبة فيها.

وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، بأن قوات الاحتلال داهمت محلات الجمل والبدر في منطقة البوابة على الشارع الرئيس القدس الخليل، وفحصت كاميرات المراقبة فيها، وانسحبت.

وأضاف، أن ذات القوة داهمت منزل الأسير أحمد خالد موسى وعبثت بمحتوياته، ولم يبلغ عن اعتقالات.

طولكرم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، اسيرين محررين من محافظة طولكرم.

وذكر نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر وليد عصام عصفور "العالول" (25 عاما)، بعد أن داهمت منزله في مخيم نور شمس شرق طولكرم. كما اعتقلت الاسير المحرر منذر محمد منصور عاشور (30 عاما )، من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم.

وشهدت محافظة طولكرم فجر اليوم، اقتحامات لدوريات الاحتلال الراجلة والمحمولة، شملت ضواحي ارتاح جنوب المدينة واكتابا شرقها وشويكة شمالها، إلى جانب مخيم نور شمس وبلدة بلعا شرق طولكرم، وأجرت عمليات تفتيش وتمشيط في الأحياء والأزقة والأراضي والتلال المحيطة بها.

وقال شهود عيان من ضاحية شويكة، إن قوات الاحتلال اقتحمت حارة النعالوة بالضاحية، وألصقت منشورات على جدران المنازل، تحمل صور الشاب أشرف نعالوة، الذي يدعي الاحتلال تنفيذه عملية اطلاق نار في مستوطنة "بركان" قرب سلفيت في السابع من الشهر الجاري، تحذر فيها المواطنين من تقديم أي مساعدة له وتتوعدهم بالعقاب والمحاسبة وتهددهم بالسجن وهدم منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس الأربعاء وفاء مهداوي والدة نعالوة من منزلها، وتم نقلها إلى مركز تحقيق الجلمة تمهيدا لتقديمها للمحاكمة اليوم الخميس.

يتبع....