في زيارة خاطفة ومفاجئة

بالفيديو والصور وفد مصري يصل "غزّة" لبحث ملف التهدئة مع هنية

وفد مصري يصل "غزّة" لبحث ملف التهدئة مع هنية
حجم الخط

وصل عصر اليوم الخميس، وفداً أمنياً مصرياً إلى قطاع غزّة، عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالاً، للقاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،  في مكتبه بمدينة غزّة.

وأفادت مصادر مُطّلعة، لوكالة "خبر"، أنّ الوفد يضم كلاً من: "مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصري اللواء أحمد عبد الخالق، ووكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، واللواء همام أبو زيد"، حيث من المقرر أن يتم بحث ملف التهدئة.

وأشارت إلى أنّ الوفد سيبحث ملف التهدئة مع إسرائيل، ضمن مساعِ مصر لمنع المواجهة العسكرية الشاملة بين المقاومة بغزّة والاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً على أنّ الساعات القادمة حاسمة، خاصة أنّ الوفد يحمل رسالة عاجلة على ما يبدو، سيتم تسليمها لحماس.

وغادر قطاع غزّة، مساء أمس الأربعاء، وفداً مصرياً برئاسة عبد الخالق بعد إلغاء زيارة وزير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، عقب تصعيد إسرائيلي بقصف أكثر من 20 هدفاً في مناطق متفرقة من القطاع فجر أمس، بزعم سقوط صاروخ أُطلق من غزّة على بئر السبع.

وانتهت فجر اليوم الخميس، جلسة الكابينت الإسرائيلي، بعد ساعات من المباحثات لبلورة رد إسرائيلي على إطلاق الصاروخ باتجاه بئر السبع فجر أمس، بالإضافة لاستمرار التظاهرات على الحدود.

يُذكر أن الهدوء الحذر يسود المحافظات الجنوبية، بعد أن فرض الجيش الإسرائيلي قيوداً على مستوطنات غلاف غزّة، وذلك في أعقاب انفجار صاروخ "غراد" بمنزل في بئر السبع.

4.jpg
3.jpg
2.jpg
1.jpg