ردًا على قرار تجميد هدم الخان الأحمر

عساف: لا نثق بالأخبار الإسرائيلية وسنواصل اعتصامنا للدفاع عن بادية القدس

اخلاء الخان الاحمر.jpg
حجم الخط

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن الأخبار الصادرة عن الاحتلال بنيته تجميد هدم قرية الخان الأحمر لا نثق بها وسنواصل اعتصامنا هنا للدفاع عن بادية القدس.

وأضاف عساف في تصريح صحفي، مساء اليوم السبت، إنه منذ الغد سنبدأ إجراءات من أجل التجهيز للاعتصام الشتوي في الخان الأحمر وسيتم بناء خيام لذلك.

وأشار، إلى أن عمليات قمع الاحتلال للمعتصمين في الخان الأحمر تتصاعد يوما بعد يوم وأننا سنواصل التصدي للاحتلال.

وقال "إن الاعتصامات التضامنية مع "الخان الأحمر" ستمتد في المرحلة المقبلة لمراكز المدن وستتصاعد وتزداد وتيرتها.

كما وشكر عساف كل من اعتصم في "الخان" من أجل الدفاع عن مساعي شعبنا لإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس .

وبدوره، قال أمين سر حركة "فتح" في القدس شادي مطور، مساء اليوم، إننا سنواصل نضالنا في الدفاع عن قرية الخان الأحمر حتى يتراجع الاحتلال نهائيا عن هدم "الخان".

وأضاف مطور، أن إرادة الأحرار التي وقفت في وجه المستوى الأمني والسياسي وجعلته يعلن تأجيل الهدم، ستبقى ولن تتراجع إلا بتحقيق النصر الكامل، ونحن اعتدنا على مخادعة هذا الاحتلال ولن نثق به وبعهوده وسنبقى العيون الساهرة لأهلنا في الخان الأحمر.

يذكر، أن صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد نقلت عن سياسي كبير مساء اليوم، بأن الحكومة الإسرائيلية قررت "تجميد" إخلاء الخان الأحمر حتى إشعار آخر، وذلك حتى يتسنى دراسة جميع المقترحات والخطط البديلة قبل تنفيذ الإجلاء القسري.

ويشار، إلى أن مكتب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية قد نشر هذا الأسبوع إعلاناً غير عادي حول الإخلاء المخطط لقرية الخان الأحمر.

وكتبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية باتو بانسودا: "أتابع بقلق الإخلاء المخطط له للمجتمع البدوي في الخان الأحمر في الضفة الغربية". ووفقًا للإعلان ، فإن "الإخلاء بالقوة يبدو الآن قريبًا وقد يؤدي إلى التصعيد والعنف".

وحذرت قائلة "كقاعدة، يشكل تدمير الممتلكات دون ضرورة عسكرية ونقل السكان في الأراضي المحتلة جرائم حرب

عساف.JPG