ويصيب شابًا

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال نشطاء.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أصيب، صباح اليوم، شاب بعيار نار بالقدم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي  خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة الدوحة غرب بيت لحم، كما اعتقل فتى من مخيم الدهيشة جنوبا .

وأفاد مصدر أمني، بأن مواجهات اندلعت في بلدة الدوحة بين الشبان وقوات الاحتلال التي فتحت نيران أسلحتها، ما أدى إلى إصابة شاب بعيار ناري في القدم، نقل إلى مستشفى في مدينة بيت لحم لتلقي العلاج .

وأضاف المصدر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود صلاح هماش (17 عاما)، بعد دهم منزل والده في مخيم الدهيشة. كما داهمت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار جنوبا، منزلي الأسير المحرر رامي محمد ثوابته، ونعيم علي طقاطقة، وأجرت فيهما تفتيشها دقيقا، وانسحت دون أن تعتقل أحدا.

في الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنا من بلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدة بيت أمر واعتقلت الشاب محمد خالد صبارنة.

كما داهمت قوات الاحتلال الظاهرية وحلحول وعدة أحياء بمدينة الخليل واندلعت مواجهات طفيفة في البلدتين، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل سعير ويطا، وعلى مدخلي مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، وعملت على إيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات المواطنين، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

في قلقيلية: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شقيقين وطفلا من محافظة قلقيلية.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين عز (17 عاما)، وأحمد صلاح القدومي (16 عاما) من بلدة جيوس شرقا، عقب دهم منزل ذويهما في بلدة جيوس شرقا.

كما اعتقلت تلك القوات الطفل ساجد جبريل (14 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه في مدينة قلقيلية.

في القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الطفل جهاد جواد أبو رموز (15 عاما) من حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واقتادته الى مركز للتحقيق.

ومن جهة ثانية، اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة مبكرة من فجر اليوم، بلدة قطنّة شمال غرب مدينة القدس المحتلة، وداهمت منازل العديد من المواطنين دون أن يبلغ عن اعتقالات.