بالصور : متابعة مستمرة .. الضفة الغربية تنتفض في وجه الاحتلال "مواجهات عنيفة مع المستوطنين"

متابعة مستمرة
حجم الخط

قام شبان فلسطينيون بإحراق سيارة مستوطنين وتحطيم 3 سيارات أخرى بالقرب من دوار القاعة في صورباهر جنوب القدس المحتلة ، حيث اندلعت مواجهات في المكان .

وقام بعض الشبان باستهداف بيت هداسا الذي يستولي عليها المستوطنون في الخليل بالزجاجات الحارقة والإطفائية تهرع للمكان .

واوضحت مصادر أن مجموعة من قطعان المستوطنين يقومون بإشعال النيران في سهل المغير "ظهر هاشم" قرب مدينة رام الله قبل قليل .

وأنباء عن تمكن الحراك الشبابي المقاوم في ابوديس من فتح ثغرة في جدار الفصل العنصري بعد مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في المكان ،  واعلنت مصادر عبرية عن إصابة مستوطن بجراح خفيفه عقب إلقاء الحجارة عليه قرب طريق 458.

وذكرت مصادر أيضاً وجود اصابات بالخوف والهلع في صفوف المستوطنين بعد ان هاجم الشبان المقدسين القطار الصهيوني اثناء مروره من بلدة شعفاط بالقدس.

وأضافت مصادر عبرية أن جيش الإحتلال يخرج بعض الصهاينة من منازلهم بسبب وجود جسم مشبوه في شارع الشهداء ، وجيش الإحتلال منتشر بكثافة بالمناطق الغريبة من مدينة الخليل .

 أن قوات الدفاع المدني تقوم بإطفاء النيران المشتعلة بأحراش جامعة القدس في أبو ديس جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل تجاهها .

   

وقالت مصادر أمنية فلسطينية أن النيران  اشتعلت في أحراش حرم جامعة القدس في بلدة ابو ديس شرقي القدس المحتلة، بفعل إطلاق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وقال شهود عيان، إن مواجهات اندلعت بين شبان بلدة ابو ديس وجيش الاحتلال تخللها اطلاق جنود الاحتلال لقنابل الصوت والغاز بكثافة، ما أدى الى اشتعال النيران في أحد احراش الجامعة دون وقوع إصابات.

ونوه إلى أن طواقم الهلال الأحمر والدفاع المدني هرعت للمكان للتعامل مع الحريق.

سنوافيكم بالتفاصيل ...