الأوقاف: سيتم وقف المكافأة المقطوعة عن 117 خطيبًا لهم أعمالًا أخرى

وزارة الأوقاف.jpg
حجم الخط

قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة اليوم الثلاثاء وقف المكافأة المقطوعة البالغة قيمتها (525) شيكلًا (الدولار = 3.65 شيكل) عن كل الخطباء الذين لديهم دخل ثابت في أعمال أخرى، بغض النظر عن طبيعة العمل.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي على أنه: "سيتم وقف المقطوعة عن (117) خطيبًا لهم أعمال أخرى، لتحويلها إلى خطباء متطوعين بالوزارة من حملة الشهادات الشرعية، ويعملون عدة سنوات، وليس لهم أي دخل مالي"، موضحة أن آلية حصول الخطيب المتطوع على المكافأة المقطوعة تتضمن تقييمه عبر عدة لجان واجتيازه مقابلة معدة لذلك أمام لجنة مختصة في مقر الوزارة.

ولفتت الوزارة إلى أنه يُشترط للحصول على المقطوعة أن يحصد المتطوع الذي يجتاز المقابلة على تقدير (85%) فما فوق، مشيرة إلى أن القرار سيتم تنفيذه بالتدرج، "وهو مرهون بتوفر البدائل حسب الشروط السابقة".

وذكرت أن "عملية استبدال المكافأة المقطوعة ستتم على مراحل عديدة، حيث تم استبدال (33) خطيبًا"، موضحة  أنه: "راعت في هذا القرار جانبين هما: الحفاظ على قوة خطبة الجمعة، وتوفير عمل للخطباء المتطوعين"، موجهة الشكر للخطباء المستَبدلين "لعظيم الجهد الذي بذلوه في الدعوة إلى الله تعالى من خلال الخطابة والوعظ"، مشيرة إلى أنهم سيستمرون بالخطابة تطوعًا.