تحت حراسة مشددة

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحام المسجد الأقصى.jpg
حجم الخط

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وعناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة.

وأكدت مصادر محلية، على أنه أغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية لهؤلاء المتطرفين اليهود وتوفير الحماية الكاملة لهم أثناء تجولهم في باحات الأقصى، مفيدة بأن: "57 مستوطنًا و22 من عناصر المخابرات وشرطة الاحتلال و50 مرشدًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأشارت إلى أنه تخلل هذه الاقتحامات تقديم شروحات للمستوطنين عن "الهيكل" المزعوم، بالإضافة إلى محاولات لأداء طقوس وشعائر تلمودية في الأقصى، في حين واصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى، واحتجزت بعض هوياتهم الشخصية عند الأبواب.

وأشارت إلى أه توافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل إلى المسجد منذ الصباح، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم، وتصدوا لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم المتواصلة.

والجدير ذكره، أنه يتعرض المسجد الأقصى يوميًا (عدا الجمعة والسبت) لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، فيما تتضاعف اعداد المقتحمين خلال الأعياد اليهودية.