فتح تثمن قرار البرلمان الأوروبي استمرار دعم التعليم بفلسطين

فتح
حجم الخط

‏ثمنت حركة فتح، تصويت أعضاء البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة ضد مقترح خفض المساعدات الأوروبية لقطاع التعليم في فلسطين، وتبني قرار آخر يدعو لتقديم مساعدة أوروبية إضافية للأونروا بقيمة 22 مليون يورو إضافية لهذا العام.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها جمال نزال، اليوم الأربعاء، إن "حركتنا وشعبنا ينظران بأهمية كبيرة الى هذا القرار الذي يتصدى بفاعلية لمحاولات النيل من التعليم الفلسطيني الذي هو نبراس وبوتقة الهوية الوطنية الفلسطينية ومظلة ادبية لمطالبنا كشعب في السيادة والاستقلال في دولة فلسطينية ديمقراطية".

وأضاف: إن "حركة فتح تدعم توجهات دولة فلسطين لإرساء وتوطيد مفاهيم تعليمية وطنية متسامحة ومتمسكة بالتراث والثقافة والتاريخ الفلسطيني كمستند علمي للرواية والحق الفلسطيني. وحيت فتح القوى البرلمانية الاوروبية التي ساندت هذا القرار المتخذ في ستراسبورغ اليوم، حيث تم أيضًا اعتماد قرار لزيادة الدعم الاوروبي لمنظمة الأونروا بعد تجميد الدعم الامريكي لها".

يشار إلى أن منظمة إسرائيلية تُدعى "انباكت" قد عملت مع مجموعة من أعضاء البرلمان الألماني على تمرير قرار في لجنة الموازنة في التاسع من أيلول الماضي يدعو الى الحجز على 20 مليون يورو من مساعدات الاتحاد للشعب الفلسطيني، بدعوى التحريض ضد إسرائيل في الكتب الدراسية، وتشجيع ما سموه العنف ومعاداة السامية.