ماذا قال؟!

أول حديث لـ"بن سلمان" بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي خاشقجي

أول حديث لـ"بن سلمان" بعد حادثة مقتل الصحفي السعودي خاشقجي
حجم الخط

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على أنّ حادث مقتل الصحفي جمال خاشقجي مؤلم لجميع السعوديين ولكل إنسان، مُعتبراً أنّه بشع وغير مبرر.

وأضاف بن سلمان، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة الاستثمار اليوم الأربعاء، أن المملكة تقوم بكل الإجراءات القانونية للوصول إلى نتائج، وأن يأخذ المجرمون العقاب الرادع.

وأشار إلى أنّ التعاون بين السعودية وتركيا عمل مميز، وأن هناك الكثير يحاول استغلال الظرف، مضيفاً "لن يحدث هذا الشرخ بين تركيا والسعودية طالما هناك الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وتجمع الجلسة ولي العهد السعودي وولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ورئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، بحضور الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم إمارة دبي.

وتواصلت اليوم الأربعاء، فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار بمشاركة واسعة من الخبراء والرياديين عبر العالم في مجالات الذكاء الصناعي والتحول الرقمي، في وقت شهدت فيه البيئة الاستثمارية السعودية إصلاحات جاذبة للاستثمار الأجنبي في مختلف المجالات.

وأعرب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن ثقته بأنّ الملك السعودي سلمان آل سعود، سيعمل على كشف المتورطين بحادثة قتل الصحفي خاشقجي، مبيّناً أنّ 18 شخصاً متورطين في جريمة اغتياله، والمتورطين بالجريمة هم 15 سعودي و3 من داخل القنصلية في إسطنبول.

وخاشقجي هو وجه مألوف في البرامج الحوارية السياسية على القنوات الفضائية العربية، حيث كان في وقت من الأوقات مستشاراً للأمير تركي الفيصل الرئيس السابق للمخابرات السعودية وسفير المملكة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا سابقاً.

وعلى مدى العام المنصرم كتب خاشقجي مقالات انتقد فيها السياسات السعودية حيال قطر وكندا والحرب في اليمن والحملة على المعارضة في الداخل التي شهدت احتجاز العشرات.

يُذكر أنّ الرياض ذكرت بأنّ خاشقجي لقى حتفه في "مشاجرة" مع مسؤولين سعوديين بالقنصلية السعودية في إسطنبول، حيث يشتبه مسؤولون أتراك في أنّ يكون مقتله عملية اغتيال.