غزّة تحت النار

محدث طائرات الاحتلال الحربية تشن سلسلة غارات على أهداف بقطاع غزّة

طائرات الاحتلال الحربية تشن سلسلة غارات على أهداف بقطاع غزّة
حجم الخط

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، عدة غارات استهدفت مواقع عسكرية تابعة للمقاومة الفلسطينية في محافظات جنوب قطاع غزّة. 

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بإطلاق الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة صواريخ صوب موقع "القادسية" بخانيونس جنوب قطاع غزة، وموقع "شهداء رفح" بمحافظة رفح، التابعان لكتائب القسام، دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات.

وبيّن أن طائرات الاحتلال استهدفت موقع "اللواء" في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، بعدد من صواريخ الاستطلاع، ومن ثم باغتته بصاروخين من الطائرات الحربية. 

وأشار إلى أن المقاومة ردت بإطلاق المضادات الأرضية نيرانها صوب الطائرات الإسرائيلية في سماء القطاع، مؤكداً على استمرار تحليق الطيران الإسرائيلي بمختلف أنواعه في أجواء محافظات غزّة.

وزعم الإعلام العبري، مساء الأربعاء، أنّ صاروخين أُطلقا من غزّة صوب منطقة النقب الغربي، ما أدى لإطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف القطاع.

وبحسب موقع 0404 العبري، فإنّ صاروخاً أُطلق من غزّة سقط في منطقة النقب الغربي، فيما تمكنت القبة الحديدية من اعتراض آخر، دون أنّ يُبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وفي ذات السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال:إنّه "في أعقاب انطلاق صافرات الإنذار بالمجالس الإقليمية "أشكول ومرحافيم"، تم تحديد سقوط صاروخ واحد أُطلق من قطاع غزّة إلى البلاد، بينما اعترضت القبة الحديدية آخر".

يُذكر أنّ صافرات الإنذار دوت، مساء الأربعاء، في مركز النقب الواقع قرب المنطقة المحيطة بقطاع غزّة، عقب إطلاق صاروخين من غزّة صوب بلدات الاحتلال.