"الإعلام بغزة" تُطلق حملة توعوية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي

حملة توعوية.jpg
حجم الخط

أطلقت وزارة الإعلام "المكتب الإعلامي الحكومي" اليوم حملة توعوية، بهدف توعية الجمهور بالفهم الصحيح لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك عبر وسم #انشرها_صح.

وأُعلن عن انطلاق الحملة خلال مؤتمر صحفي بمقر وزارة الإعلام مساء اليوم، بحضور لفيف من الصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد.

وذكر مسئول وزارة الإعلام بغزة سلامة معروف، "أن الهدف الرئيسي من حملة التغريد هو حالة سوء الاستخدام لشبكات التواصل الاجتماعي وإغفال العديد الجانب القانوني والقضايا المهنية والأخطاء التي تمس المسؤولية الاجتماعية ونشر الشائعات وترويج الاخبار الغير صحيحة ونقل الأخبار عن وسائل الإعلام العبرية والتعدي على حرية الآخرين".

وأكد معروف، على أن الحملة ستستمر لشهرين متتاليين تحت شعار "حسن النية لا يعفيك من المسؤولية"، وذلك من واقع المسؤولية ونشر التوعية والتثقيف للصحفيين ونشطاء الإعلام الجديد، مردفًا "تأتي الحملة لرفع الثقافة القانونية والاجتماعية فيما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي والصحافة الالكترونية، وعرض توصيات ونصائح وملاحظات للمحتوى المنشور على شبكات التواصل والإعلام الجديد".

ونوه معروف إلى أن الحملة ستسير بثلاثة مسارات وهي عبارة عن تنظيم لقاءات في جميع الجامعات الفلسطينية للطلاب لنشر التوعية والتثقيف في قضايا النشر، والتواصل مع المحررين ونشطاء التواصل الاجتماعي والمختصين في الشأن الاسرائيلي والنشطاء الفاعلين على مواقع التواصل لإنجاح الحملة.

وقال إن الحملة ستوضح حالة ما ينشر وما هو صحيح بعيدًا عن مفهوم الحرية الشخصية ومس المسؤولية الاجتماعية، مؤكدًا أن الحملة لا تفرض الرقابة على شبكات التواصل مع تنظيم الجهد والحد من الأخطاء والمخالفات، داعيًا الصحفيين ونشطاء التواصل الاجتماعي للمشاركة في الحملة وانجاحها لتحقيق أهدافها