أبو العنين : مطالبتي بتسليح الشعب باسم فتح وليس شخصي ويجب أن نعود لجذورنا المسلحة

فتح
حجم الخط

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين إن موقفه وتصريحاته الداعية لتسليح المواطنين في القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية لمواجهة إرهاب المستوطنين، تمثل موقف حركة فتح وليس موقفه الشخصي فقط.

وأضاف أبو العينين لمصادر صحفية، أنه يجب على الحركة أن ترجع لجذورها المسلحة، لمواجهة المستوطنين وإرهابهم، إذ يتواصل عدوان المستوطنين على شعبنا إلى أن اصبح أبناء شعبنا ضيوفاً على أرضهم جراء جرائم الاحتلال وممارساته.

وأوضح ابو العينين أنه يجب ردع المستوطنين مثلما كان الحال عليه قبل أكثر من 20 عاماً، حتى يعلم المستوطن أنه سوف يعود مقطعاً في حال هاجم القرى والبلدات.

وقال أبو العينين إنه: إذا لم تستطع السلطة تسليح الشعب، فالشعب قادر على تسليح نفسه بنفسه حتى لو اضطر لقطع رغيف الخبز عن عائلته.

وأكد أن التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية، هو معركة سياسية أخرى لا يجب أن تكون الخيار الوحيد، ولا ينفع البكاء والشجب والاستنكار.

وكان أبو العينين طالب السلطة الفلسطينية، بتوفير السلاح لكل المواطنين لحماية أنفسهم، وقال رداً على جريمة إحراق المستوطنين الرضيع علي الدوابشة وقتله، الجمعة، "يجب على القيادة الفلسطينية اتخاذ إجراءات ميدانية لردع المستوطنين عن اعتداءاتهم بحق شعبنا".