معروف يُحمل الاحتلال مسؤولية العدوان على غزّة

معروف يُحمل الاحتلال مسؤولية العدوان على غزّة
حجم الخط

حمّل رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف، الاحتلال مسؤولية عدوانه المتواصل منذ الأمس على قطاع غزة، والذي أسفر حتى اللحظة عن استشهاد خمسة شهداء من المدنيين المتظاهرين سلمياً بمسيرات العودة وكسر الحصار، بالإضافة لأكثر من 24 غارة جوية نتج عنها إصابات بالهلع والخوف بين المواطنين، عدا عن تدمير العديد من المنشآت والمقرات المدنية والمؤسسات الطبية والتعليمية.

وبيّن معروف، في تصريح وصل وكالة "خبر" اليوم السبت، أنّ عدوان الاحتلال استهدف بالقصف حتى هذه اللحظة أكثر من 24 مقراً ومنشأة، منها بناية تضم عدد من المؤسسات الإعلامية والتجارية، وأراضِ زراعية ومواقع للمقاومة ونقاط الضبط الميداني، ما أدى لإحداث أضرار مادية كبيرة.

وأشار إلى أنّ دعاية الاحتلال لتبرير عدوانه بأنه رد فعل وترويجه روايات كاذبة حول طبيعة الأماكن المقصوفة، هي محاولات يائسة لا يجب أن تنطلي على أحد، وعلى الجميع تذكر أنّ العدوان بدأ أمس بقتل ستة شهداء بدمٍ بارد أحدهم في الضفة، ما يؤكد وجود نية مبيتة لدى الاحتلال لتصعيد الأوضاع، ويدحض ادعاءاته بأنه يرد على صواريخ أطلقت من غزّة.

وأكد معروف، على ضرورة التزام النشطاء ووسائل الإعلام بالمحددات والمبادئ التي تم تعميمها مؤخراً عبر وسم "#انشرها_صح"، منعاً للانفلات الإعلامي بما يخدم أجندة الاحتلال.   

ودعا وسائل الإعلام لتسليط الضوء على ما خلفه عدوان الاحتلال ضد المقرات المدنية الفلسطينية، والتي تندرج تحتها كل الأماكن التي تم قصفها، حيث يفترض أنها محمية بقوة القانون الدولي الإنساني، خاصة المقرات الطبية والتعليمية والسكنية، مثلما حدث في مستشفى الإندونيسي بشمال غزّة، ومدرسة ابن النفيس بخانيونس، وبناية الكمال بمدينة غزّة.