ما هي حصيلة الهجوم المسلح على معبد يهودي في ولاية أمريكية؟!

معبد يهودي.png
حجم الخط

لقي 11 شخصًا مصرعهم وأصيب آخرين، جراء هجوم مساح وقع على معبد يهودي في مدينة "بيتسبرغ" في ولاية أمريكية.

وأعلنت السلطات المحلية اليوم الأحد، في مدينة بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا الأمريكية ارتفاع عدد ضحايا الهجوم على معبد يهودي في المدينة، إلى 11 قتيلًا و6 مصابين.

وذكر مسؤول في إفادة صحافية أن: "هناك 11 قتيلًا كنتيجة لحادث إطلاق النار، ليس من بينهم أطفال، كما هناك 6 مصابين، بينهم 4 شرطيين، وليس من بينهم المشتبه به في تنفيذ الهجوم".

وتبادل المسلح إطلاق النار مع الشرطة التي أصيب أربعة من عناصرها بجروح قبل أن يصاب هو أيضًا ويلقى القبض عليه وينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، العمل الإرهابي الذي استهدف، كنيسا يهوديا في بيتيرزبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية، والذي أودى بحياة عدد من المواطنين الاميركيين اليهود وبعض رجال الشرطة.

كما ادانت الوزارة، استهداف أماكن العبادة من قبل هؤلاء الارهابيين الذين يحملون عقيدة فاشية بنيوية متعفنة، مبنية على تفوق العرق الأبيض وهيمنته، "هذا النوع من الإرهاب هو الأخطر لأنه يتواجد داخل المجتمع ويستهدف كل من يختلف معه شكلا او عرقا او دينا او نهجا".

واكدت الوزارة تضامننا مع الشعب الأميركي الذي يتعرض باستمرار لهذه الظاهرة الإرهابية ومواساتنا للعائلات الثكلى. "هذا الإرهاب يجب أن يسمى باسمه ويجب ان يدان مهما كان شكله".