"سيتم تشغيل المولد الثالث"

كهرباء غزة تكشف الجدول المعمول به في محافظات القطاع

توزيع الكهرباء.jpg
حجم الخط

أكدت شركة توزيع كهرباء غزة، على أنه سيتم اليوم الأحد، العمل وفق جدول 8 ساعات وصل ويقابلها 8 ساعات فصل.

وقالت كهرباء غزة في تصريح مقتضب: "تم إبلاغنا من قبل سلطة الطاقة بأنه سيتم تشغيل المولد الثالث في محطة التوليد وستبدأ طواقم شركة توزيع الكهرباء باستلام الكميات الإضافية والتحميل التدريجي للخطوط"، مشيرة إلى أنه ستبدأ الشركة، من عصر اليوم، بتطبيق جدول الـ8 ساعات وصل مقابل 8 ساعاتن فصل.

في وقت سابق، أكد مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت لوكالة "خبر"، على أنّ تشغيل مولدات محطة توليد الكهرباء بقطاع غزّة، وإدخال شاحنات الوقود المصري، سيؤدي إلى تحسين عدد ساعات الوصل.

ويتم تزويد قطاع غزة بالكهرباء من ثلاث مصادر: من إسرائيل، التي تبيع الكهرباء إلى القطاع وتقوم بخصم الدفعات من أموال الضرائب التي تقوم بجبايتها باسم السلطة الفلسطينية، وكذلك من محطة توليد الطاقة الوحيدة في القطاع، الواقعة بالقرب من مدينة غزّ ة، بالإضافة إلى الكهرباء من مصر التي توقفت عن العمل منذ 11 فبراير 2018.

وفي حزيران/يونيو من العام الماضي كانت غزة تحصل على (50) ميغاواط، وذلك بعدما أقدمت السلطة الفلسطينية على قطع المبالغ التي تدفعها لإسرائيل لمد غزّة بالكهرباء، إلا أنّه في السابع من شهر يناير من العام الجاري قررت وزارة الطاقة الإسرائيلية التراجع عن قرار خفض كميات الكهرباء الموردة لغزّة.

يُشار إلى أنّ قطاع غزّة يعاني منذ 12 عاماً من أزمة كهرباء حادة، يحصل خلالها المواطن على (4) ساعات كهرباء يُقابلها (12) ساعة فصل، وفي بعض الأحيان تمتد ساعات الفصل إلى (16).