قبيل كلمته بالمركزي

مصادر تكشف لـ"خبر" عن اتصالات أجراها وزير المخابرات المصري مع الرئيس عباس

مصادر تكشف لـ"خبر" عن اتصالات أجراها وزير المخابرات المصري مع الرئيس عباس
حجم الخط

كشفت مصادر فلسطينية مُطّلعة أنّ وزير المخابرات المصرية، اللواء عباس كامل، هاتف الرئيس محمود عباس، اليوم الأحد، قبيل كلمته المرتقبة في افتتاحية المجلس المركزي المنعقد برام الله اليوم وغداً الإثنين.

وأوضحت المصادر في حديث خاص بوكالة "خبر"، أنّ اللواء عباس كامل أجرى مكالمة مطولة مع الرئيس عباس، وذلك بهدف اقناعه بضرورة عدم اتخاذ أي عقوبات جديدة ضد قطاع غزّة، لكي يتثنى لمصر أنّ تواصل جهودها الرامية لإتمام المصالحة.

وتوقعت المصادر، أنّ تُثمر الجهود المصرية في إقناع الرئيس بعدم الإعلان عن أي عقوبات ضد غزّة، مبيّنةً أنّ الرئيس أبلغ كامل، بأنّه من غير المقبول استمرار تفرد حماس بحكم غزّة، وأنّه لن يقف مكتوف الأيدي أمام، احتجازها لـ"2" مليون فلسطيني كرهينة، وفق حديثه.

وأكدت على أنّ خطاب الرئيس المقرر مساء اليوم سيتصف بالمتزن، وأنّه لن يتضمن فرض عقوبات جديدة على القطاع، لأنّ ذلك يتنافى مع حديث الرئيس المستمر بأنّه لا يفرض العقوبات على غزّة.

وبالحديث عن إمكانية إعلان حل المجلس التشريعي، بيّنت المصادر أنّ هذا الأمر يُحدده اجتماع المجلس المركزي، رافضاً التعقيب بإمكانية الإعلان عن حل المجلس من عدمه.

يُذكر أنّه من المقرر أنّ تنطلق اليوم الأحد، أعمال الدورة الـ30 للمجلس المركزي الفلسطيني، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله، على مدار يومين، تحت عنوان "الخان الأحمر والدفاع عن الثوابت الوطنية"