حماس تُعقّب على المقاطعة الواسعة لانتخابات بلدية الاحتلال بالقدس

حسام بدران.jpg
حجم الخط

أفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بأن المقاطعة الواسعة لانتخابات بلدية الاحتلال في مدينة القدس تؤكد تمسك أهلها بعروبتها وإسلامية هويتها.

وتعقيبًا على ذلك، صرّح عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس مكتب العلاقات الوطنية فيها حسام بدران اليوم الثلاثاء  بأن: "المقاطعة الواسعة لانتخابات بلدية الاحتلال في مدينة القدس تؤكد تمسك أهلها بعروبتها وإسلامية هويتها، وأن أي إجراء يقوم به الاحتلال للمسّ بهويتها سيواجَه من أبناء شعبنا في مدينة القدس ومن كل الفلسطينيين في أنحاء العالم".

وأضاف بدران: "مرة أخرى يثبت أبناء القدس أن معركتهم ضد الاحتلال وإفرازاته ومؤسساته مستمرة، وما قام به الشبان المقدسيون الليلة الماضية بنشر الدعوات لعدم التصويت أو المشاركة في تلك الانتخابات يعبّر عن أصالة شبابها وثوريتهم في مواجهة الاحتلال".

وأردف: "نقدر عاليا الدعوات التي أطلقتها الشخصيات الوطنية والإسلامية في القدس والتي أجمعت على وجوب مقاطعة الانتخابات التي ينظمها الاحتلال، مشددًا على أن القدس ستبقى عربية إسلامية فلسطينية الهوية في البدايات والنهايات، وكل ما يقوم به الاحتلال من إجراءات هي باطلة وفق القانون الدولي والإنساني.

وأشار إلى أنه ستبقى القدس في عين الفلسطينيين والمسلمين والعرب قبلتهم الأولى وعاصمة للدولة الفلسطينية التي يُضحّى من أجلها، ويكتب في التاريخ من يقوم بالحفاظ عليها وحمايتها من أي احتلال غاشم.