هيئة الاستثمار تصدر تقريرا للإنجازات خلال الربع الثالث من العام الجاري

هيئة الاستثمار تصدر تقريرا للإنجازات خلال الربع الثالث من العام الجاري
حجم الخط

أصدرت الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار في قطاع غزة الأربعاء، تقريرًا يرصد إنجازاتها خلال الربع الثالث من العام الجاري )2018).

وأفاد مدير عام الهيئة رائد الجزار في بيان للهيئة وصل "خبر" أنها استقبلت 151 طلب لتمويل المشاريع الصغيرة وفق نظام "القرض الحسن"، لافتًا إلى أن 70% منها مشاريع خدماتية و20 % مشاريع زراعية.

وأشار الجزار إلى أن المشاريع المتقدمة بطلبات تمويل خلال الربع الثالث توزعت حسب المحافظات إلى: 41 في شمال غزة، و 63 في غزة و 18 في الوسطى و7 في خانيونس و22 من رفح.

وأفاد بأنه بعد إجراء الزيارات الميدانية للمشاريع المتقدِّمة بطلبات تمويل، وعرضها على "اللجنة الحكومية لتمويل المشاريع" تم اعتماد تمويل 53 مشروعًا بقيمة إجمالية بلغت 300 ألف دولار. منها 26 مشروع خدماتي و14 مشروعا صناعيا و 11 مشروعا زراعيا و مشروعين تجاريين، وزعت على المحافظات الخمس كالتالي : 13 مشروع في شمال غزة و 27 في غزة و 5 في الوسطى و 2 في خانيونس و 6 في رفح .

وأوضح الجزار أن أن فرص العمل الناتجة عن تمويل المشاريع بلغ 159 فرصة عمل. ولفت إلى أن دائرة المشاريع في الهيئة أجرت 123 زيارة؛ منها 99 زيارة للمشاريع المتقدمة بطلبات جديدة.

وتشرف الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار على البرنامج الحكومي لتمويل المشاريع الصغيرة وفق نظام "القرض الحسن"، مع وجود فترة سماح تمتد في بعض المشاريع نحو 6 شهور، فيما تبلغ قيمة التمويل من ألف دولار حتى 15 ألف دولار.