ناشطون مغاربة يطردون شركة إسرائيلية من رواق معرض التمور الدولي

المغرب.jpg
حجم الخط

تمكن نشطاء مناهضون للتطبيع مع دولة الاحتلال من المغرب، من طرد شركة إسرائيلية من رواق معرض التمور الدولي في مدينة أرفود شرق المملكة المغربية.

وأفادت المصادر، بأن الطرد جاء بسبب احتجاجات متتالية داخل المعرض، دفعت المشرفين عليه إلى تعليق مشاركة الشركة التي تحمل اسم "نيتافيم"، وذلك في اليوم الثالث من أيام المعرض.

وأضافت المصادر، بأن نشطاء في المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، ونشطاء في حركة مقاطعة إسرائيل الدولية (BDS)، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، نظموا احتجاجات داخل المعرض الدولي للتمور في أرفود وخارجه، ما أدى إلى ردود فعل من السلطات العمومية ومن ممثلي الشركة الصهيونية، انتهت بإغلاق رواق الشركة داخل المعرض.

كما وشرع أحد النشطاء من حركة مقاطعة إسرائيل (BDS)، أمام رواق شركة "نيتافيم"، بتوثيق مشاركة الشركة من خلال التقاط صور بالهاتف، ما دعا ممثل الشركة إلى استدعاء رجال الأمن الذين أوقفوا الناشط يوسف الثوري، ساعات طويلة داخل مركز الأمن في المعرض.

وفي اليوم الثالث استأنف المحتجون جولات احتجاجية داخل أروقة المعرض، لحــث المشاركين في المعرض على الامتناع عن التعامل مع الشركة الإسرائيلية «نيتافيم»، قبل أن يفاجأ المحتجون بإقفال رواق الشركة الإسرائيلية بواسطة ملصق.