"كهرباء غزة" تصدر بيانًا بشأن جدول الوصل في فصل الشتاء

كهرباء غزة
حجم الخط

قالت شركة الكهرباء في غزة، إن ستمرار العمل بالجدول الحالي، يحتاج إلى وجود عدة مقومات، خاصة أننا مقبلون على فصل الشتاء الذي يزداد به الطلب على الكهرباء.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة محمد ثابت في بيانٍ وصل "خبر" نسخة عنه، الخميس، أن "الجدول الحالي مرهون باستمرار تدفق الوقود إلى محطة توليد الكهرباء بغزة، والقرار باستمرار تشغيل المولدات في المحطة (3 مولدات تعمل الآن من أصل 4)، واستقرار عامل المناخ"، مؤكدًا أن هذه الأسباب تمكن من الاستمرار في العمل بالجدول الحالي.

وأشار ثابت إلى أن عامل المناخ بعد شهر من الآن سيلعب دوراً هاماً في استمرار الجدول، لزيادة الطلب على كميات الكهرباء، مما يتطلب ذلك تشغيل المولد الرابع في المحطة أو عودة عمل الخطوط المصرية المُعطلة منذ فترة طويلة.

ويشهد جدول الكهرباء في غزة تحسنًا ملحوظًا بعد تدفق الوقود القطري بكميات كبيرة وتحت إشراف إلى أممي إلى محطة توليد الكهرباء.

ويتم تزويد قطاع غزة بالكهرباء من ثلاث مصادر: من إسرائيل، التي تبيع الكهرباء إلى القطاع وتقوم بخصم الدفعات من أموال الضرائب التي تقوم بجبايتها باسم السلطة الفلسطينية، وكذلك من محطة توليد الطاقة الوحيدة في القطاع، الواقعة بالقرب من مدينة غزّ ة، بالإضافة إلى الكهرباء من مصر التي توقفت عن العمل منذ 11 فبراير 2018.