في الجمعة الـ32 لمسيرات العودة

إصابات خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين العزل شرق قطاع غزة

مسيرات العودة
حجم الخط

أصيب عدد من المواطنين بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم الجمعة، بإطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز على جموع المواطنين المشاركين في مسيرات شعبية سلمية على الحدود شرق قطاع غزة.

ونقل مراسل وكالة "خبر" عن وزارة الصحة بغزة  بإصابة 32 مواطنا منها 7 بالرصاص الحي في مسيرات العودة شرق قطاع غزة.

وأشار إلى بإصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي على مقربة من الشريط الحدودي شرق مدينة غزة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة لتلقي العلاج، فيما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي شمال القطاع، أصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال وآخرين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع قرب موقع أبو صفية شرق بلدة جباليا، نقلوا على إثرها إلى المستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة للعلاج، ووصفت حالتهم بالمتوسطة.

وأصيب 3 مواطنين بالرصاص شرق مدينة خانيونس، جنوب القطاع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على مقربة من السياج الحدودي شرق المدينة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى ناصر لتلقي العلاج.

ويدأ الفلسطينيون في قطاع غزة التوافد باتجاه مخيمات العودة الخمسة بالقطاع للمشاركة في الجمعة الـ32 لمسيرة العودة، التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان "سنسقط الوعد المشئوم".

وارتفعت حصيلة شهداء مسيرة العودة إلى أكثر من 200 فلسطينيًا، وأصيب أكثر من 20 ألف آخرين برصاص الاحتلال واختناقا بالغاز على حدود قطاع غزة منذ الثلاثين من مارس الماضي بدء مسيرات العودة.