إدانة فلسطينية لجريمة الاعتداء على كنيسة جنوب مصر

حادث المنيا.jpg
حجم الخط

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي ضرب حافلة مواطنين مصريين أبرياء وهي تقلهم لتأدية صلواتهم في الكنيسة بالمنيا في جمهورية مصر العربية، وأدى لاستشهاد سبعة مواطنين مصريين وجرح عدد آخر.

وأكدت الوزارة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، على ثقتها بقدرة مصر على مواجهة الإرهاب والانتصار عليه، متمنية لها كل الاستقرار والتقدم والازدهار.

كما وتقدمت بأعمق مشاعر المواساة والحزن إلى الشقيقة مصر، رئيسا وحكومة وشعبا، وإلى نظيرتها وزارة الخارجية المصرية، وإلى ذوي الضحايا، سائلة العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وفي السياق ذاته، أدانت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، الهجوم الإرهابي في بيان لها مساء اليوم، مؤكدة على التضامن الكامل مع مصر ضد "الإرهاب الأعمى الذي يستهدفها".

‎وقدمت اللجنة تعازيها الحارة للرئيس عبدالفتاح السيسي، ولشعبه، وحكومته، مؤكدة ثقتها الكبيرة بقدرة مصر على تجاوز كل المصاعب والمحن التي تواجهها، كما قدمت تعازيها الحارة لبابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية البابا تواضروس الثاني، سائلة العلي القدير الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.