في اليوم العالمي لعدم الإفلات من العقاب 

معروف يدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين

معروف يدعو لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين
حجم الخط

أكد المكتب الإعلامي الحكومي على أهمية وضع حد لجرائم الاحتلال بحق الصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية، وقيام المجتمع الدولي بمحاسبته أيضاً على جرائمه السابقة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف: إنّ "الاحتلال قتل منذ عام 208م، وحتى الآن 31 صحفياً فلسطينياً في ميادين العمل، ليرتفع بذلك عدد الصحفيين الشهداء منذ عام 200م إلى 48 صحفياً". 

وأضاف معروف: أنّ "اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحفيين هو مناسبة دولية تحييها دول العالم ومنظماته في الثاني من نوفمبر لكل عام، بعد أن أقرتها الأمم المتحدة في عام 2014م"، مُشيراً إلى تزامن المناسبة مع ما يقوم به الاحتلال من جرائم ضد الصحفيين خلال تغطيته لمسيرات العودة وكسر الحصار.

ولفت إلى تزايد وتيرة اعتداءات الاحتلال بحق الطواقم الإعلامية خلال الشهور الماضية منذ الإعلان عن بدء مسيرات العودة وكسر الحصار، حيث أدت هذه الاعتداءات لاستشهاد اثنين من الصحفيين وإصابة أكثر من 250 آخرين.

ودعا معروف المجتمع الدولي لتفعيل مبدأ محاسبة الاحتلال ومعاقبته على جرائمه السابقة بحق الصحفيين من أجل وضع حد لتغوله واستهتاره بأرواح ودماء الصحفيين الفلسطينيين، مطالباً بمحاكمة كل قادة الاحتلال كمجرمي حرب لارتكابهم عن قصد وإصرار جرائم ضد الصحفيين الفلسطينيين.