إعلان الرسائل

وكالة خبر الفلسطينية للصحافة

إعلان الخمسات لجوال

مسيرات العودة مستمرة

مزهر لـ"خبر": المسير البحري سينطلق غداً الإثنين في موعده قبالة شواطئ "زيكيم"

إعلان رسائل 2
مزهر لـ"خبر": المسير البحري سينطلق غداً الإثنين في موعده قبالة شواطئ "زيكيم"

غزّة - خاص وكالة خبر - محمود غانم

قال عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وعضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، ماهر مزهر: إنّ "فعالية المسير البحري الـ"15" ستنطلق غداً الإثنين وفقاً لما جرت عليه العادة، قبالة شواطئ زيكيم شمال قطاع غزّة، للتأكيد على مطالب الشعب الفلسطيني بكسر الحصار عن القطاع".

وأضاف مزهر، خلال حديثه لمراسل وكالة "خبر"، أنّ مسيرات العودة مستمرة حتى كسر الحصار وتحقيق أهداف الشعب الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة المحافظة على ديمومية المسيرات، والتمسك بالطرق السليمة التي تحافظ على أرواح الشبان، والعمل قدر المستطاع على تقليل أعداد الخسائر التي تلحق بهم.  

وبيّن أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد حديث عن تهدئة أو هدنة أو اتفاق مكتوب، مضيفاً "ننتظر كسر الحصار الظالم عن أبناء شعبنا الفلسطيني".

ولفت مزهر، إلى أنّ الحل الأمثل لإنهاء أزمات قطاع غزّة، هو تطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية، وفي مقدمتها اتفاق 4 مايو 2011 والذهاب لمجلس وطني توحيدي وإنهاء حالة الانقسام.

وفي ختام حديثه، شدّد مزهر على أنّ المصالحة الفلسطينية هي المدخل الحقيقي لحل كافة الأزمات التي يعاني منها المشروع الوطني الفلسطيني، كونها الوسيلة الأقوى لمواجهة صفقة القرن و المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي وقتٍ سابق، كشفت مصادر مُطّلعة أنّ الفصائل الفلسطينية توافقت على تهدئة المواجهات بدءًا من أول أمس الجمعة، وذلك بناء على تعميم صدر عن غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة.

وأشارت المصادر، خلال حديثها لوكالة "خبر"، إلى أنّ هذه التفاهمات جاءت بناءًا على تطور الاتصالات السياسية، والمساعي المصرية الهادفة إلى تثبيت وقف إطلاق النار مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاء في التعميم الذي وصل قيادات الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة: "بناءً على تطور الاتصالات السياسية التي وضعكم فيها الأخ أبو العبد، والأخ أبو إبراهيم، فإن الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، اتفقت على اعتبار يوم الجمعة 2018/11/02م يوماً هادئاً، ووقف كل المظاهر العسكرية، وتشمل الإرباك الليلي اقتحام الحدود، الاشتباك مع العدو، إطلاق البالونات، وذلك من اليوم وحتى يوم الأحد القادم 2018/11/04م، لتسهيل مهمة الوسطاء وتهيئة الأجواء لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه".

وأوضح التعميم، في حينه، أنّه سيتم بعد يوم الأحد القادم تقييم وإعلام قيادات الأذرع العسكرية بقرارات هيئة مسيرات العودة، مُشيرةً في ذات الوقت إلى أنّه تقرر جعل يوم الجمعة 2018/11/02م، يوم حشد كبير يُشارك فيه أكبر قطاع من أبناء الشعب الفلسطيني .

وتستمر فعاليات مسيرات العودة الكبرى للأسبوع الـ"32" على التوالي، إحياءًا لذكرى يوم الأرض الفلسطيني عبر مسيرات تنطلق على كافة الحدود الشرقية لقطاع غزة، والتي بدأت في ذكرى يوم الأرض الموافق 3/30 من كل عام.

يُذكر أن المسير البحري ينطلق في كل يوم إثنين للأسبوع الخامس عشر على التوالي، حيث انطلق الإثنين الماضي المسير البحري الـ14 باتجاه الحدود الشمالية لقطاع غزّة، رفضًا للحصار الإسرائيلي، وأصيب العشرات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المشاركين.

تعليق عبر الموقع