ما هو عنوان المسير البحري الذي سينطلق غدًا من ميناء غزة؟

ما هو عنوان المسير البحري الذي سينطلق غدًا من ميناء غزة؟!.jpg
حجم الخط

أفادت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار بانطلاق المسير البحري الخامس عشر، في أقصى شمال غرب قطاع غزة غدًا الاثنين، مطالبة برفع الحصار وإنهاء معاناة المواطنين في غزة.

ونظمت هيئة الحراك بالتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، مؤتمرًا صحفيًا بميناء غزة اليوم الأحد، أكدت خلاله أنه ستنطلق عشرات القوارب من شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال القطاع الثالثة عصرًا يصاحبها جماهير حاشدة مؤازرة برًا.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار أدهم أبو سلمية، أن الحراك البحري غدًا ويوم الجمعة القادم سيحملان نفس العنوان "مسيراتنا مستمرة حتى رفع الحصار"، مؤكدًا على أن مسيرات العودة ستتواصل حتى تحقق أهدافها.

وشدد على أن: "مسيراتنا ستتواصل حتى يرفع الحصار كاملاً، وحتى يشعر شعبنا على أرض الواقع أن احتياجاته الإنسانية الضرورية قد تحققت، وأن السجن والطوق الكبير قد رفع عنّا كفلسطينيين".

وقال: "إن الحراك البحري غدًا الاثنين يأتي للتأكيد على استمرار مسيرات العودة؛ وليشارك شعبنا برًا وبحرًا وعبر القوارب في مطالبة العالم بطرق سلمية شعبية بالضغط على الاحتلال لرفع الحصار"، مثمنًا الجهد المصري ممثلاً بجهاز المخابرات العامة لإنهاء معاناة غزة والتوسط لدى الاحتلال لتفكيك الحصار.

يشار إلى أنه أطلقت هيئة الحراك الوطني قبل نحو ثلاثة أشهر عدة رحلات بحرية نحو العالم الخارجي والحدود الشمالية للقطاع، في محاولةٍ لكسر الحصار البحري عن قطاع غزة، إلا أن الاحتلال يقمع المشاركين فيها، ويعمل على إفشالها واعتقال من على متنها.

والجدير ذكره، أنه منذ 30 مارس الماضي ينظّم المواطنون مظاهرات سلمية في مخيمات العودة شرقي محافظات قطاع غزة الخمس؛ للمطالبة بثبيت حق العودة وكسر الحصار كاملًا عن القطاع.