استولوا على مبلغ مالي

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس

اعتقال نشطاء.jpg
حجم الخط

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا من ذوي الاحتياجات الخاصة بعد اقتحام قرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت المصادر، بأن دوريات عسكرية اقتحمت القرية حيث أقدم الجنود على اقتحام عدد من المنازل وشرعت بتفتيشها والتحقيق مع ساكنيها.

وأضافت، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد حسن نصر ويعاني من إعاقة حركية ونقلته إلى جهة مجهولة، والشاب موسى أحمد موسى حامد (18 عامًا) بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرق رام الله، واستولوا على مبلغ مالي بقيمة 6370 شيكلًا.

وأشارت المصادر، إلى اندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان، بعد أن حاول الشبان التصدي للاحتلال خلال اقتحامهم للمنازل.

جنين: اقتحمت داهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر عماد الدين جمال أبو الهيجا، في مخيم جنين وفتشوا المنزل وخربوا محتوياته واعتقلوه علمًا أنه لم يمض وقت طويل على خروجه من سجون الاحتلال، 

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مجد أبو الندى وفتشت منزله وعبثت بمحتوياته وانتشرت كذلك في جبل أبو ضهير بمدينة جنين، مردفة أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى المحررين فرج عمر الصانوري محمد جمال مسعود ، ويحيي نجم وعاصم عبد الرحمن ابو الخير، عقب دهم منازل ذويهم بمدينة جنين، وتفتيشها.

القدس المحتلة: اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في منطقة مخيم قلنديا وحي كفر عقب شمال القدس، وأطلق الجنود قنابل الصوت، وذلك بعد اعتقال الشاب معتصم مطير من منزله في حيْ المطار، واستجواب الشابين رجب نعمان مطير ورجب نعيم مطير بعد إخراجهما من منزليهما.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مخيم قلنديا ليلة أمس، ما أسفر عن اندلاع مواجهات، استمرت حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، دون أن يبلغ عن إصابات.

الخليل: داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن خالد شحدة الدودة "50 عاما" فجرا، واعتقلت نجله مهند، واعتدت على أفراد العائلة، وأطلقت الرصاص الحي صوب والده، ما تسبب بإصابته في ساقه اليسرى، وعلى الفور تم نقله من قبل طواقم الهلال الاحمر الى مستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، ووصفت إصابته بالمتوسطة.

كما نصبت تلك القوات حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، وبلدات حلحول وسعير، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

في حين، اقتحم جنود الاحتلال عدة منازل في بيت أمر وفتشوها، واعتقلوا المواطن عبد المجيد علي إبراهيم عادي "30 عاما" واقتادوه إلى معسكر "عتصيون" شمال المدينة.

وقالت المصادر، إن جنود الاحتلال سلموا الطفل خطاب وحيد حمدي أبو مارية "16 عاما" بلاغا لمراجعة مخابراتهم في معسكر "عتصيون"، علما أنه افرج عنه قبل أسبوعين من سجون الاحتلال بعد اعتقاله لمدة شهر ونصف ودفعه غرامة مالية بقيمة  2000 شيقل.