برئاسة اللواء عبد الخالق

بالصور: الوفد الأمني المصري يصل "غزّة" لاستكمال بحث ملف التهدئة

بالصور: الوفد الأمني المصري يصل "غزّة" لاستكمال بحث ملف التهدئة
حجم الخط

وصل الوفد الأمني المصري، برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات، اللواء أحمد عبد الخالق، ظهر اليوم الإثنين، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" لاستكمال بحث ملف التهدئة مع قيادات الفصائل.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول مسؤول الملف الفلسطيني بجهاز المخابرات المصري، اللواء أحمد عبد الخالق، على رأس وفد مصري، موضحاً أنّ الوفد سيلتقي برئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قيادات الفصائل، لبحث ملف التهدئة مع إسرائيل.

وكشفت مصادر خاصة في وقتٍ سابق، أنّ الوفد المصري سيستمر تواجده في المنطقة عدة أيام متنقلاً بين إسرائيل ورام الله وغزّة، وذلك بهدف استكمال بحث بعض الملفات العالقة، ومواصلة المساعي المصرية بملف المصالحة.

والتقى الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء عبد الخالق، يوم الخميس الماضي، بلجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، والهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة، وشخصيات مستقلة، لبحث ملفي المصالحة، واتفاق وقف إطلاق النار بين المقاومة بغزّة وإسرائيل.

وغادر صباح السبت الماضي، الوفد الأمني المصري قطاع غزّة عبر حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي القطاع، بعد زيارة استمرت يومين التقى خلالها قادة الفصائل الفلسطينية، لبحث تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة و"إسرائيل".

يُّذكر أنّ جمهورية مصر العربية تبذل جهوداً حثيثة لمنع التصعيد بين الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة والاحتلال الإسرائيلي، وتثبيت وقف إطلاق النار على قاعدة اتفاق 2014م، الذي رعته مصر في أعقاب العدوان الإسرائيلي.