قطر تدعو المجتمع لوقف ممارسات "إسرائيل" غير المشروعة بحق الفلسطينيين

أمير قطر.jpg
حجم الخط

دعا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، المجتمع الدولي إلى وضع "إسرائيل" أمام مسؤولياتها لوقف الممارسات غير المشروعة بحق الشعب الفلسطيني.

وناشد  حمد، خلال كلمة له في افتتاح دور مجلس الشورى القطري صباح اليوم الثلاثاء، بضرورة إنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة ووقف الاستيطان في الضفة المحتلة، واستئناف مفاوضات السلام وفقا لمبادئ الشرعية الدولية على أساس حل الدولتين وحق العودة وإقامة شعبنا لدولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد على أن "القضية الفلسطينية ستبقى في مقدمة أولوياتنا في ظل استمرار التعنت الإسرائيلي، وغياب الإرادة للتوصل إلى سلام شامل وعادل وفرض سياسة الأمر الواقع"، مشددًا على ضرورة وحدة الشعب الفلسطيني وتجاوز الانقسام لمواجهة ما يحاك ضد القضية الفلسطينية.

وتدعم قطر قطاع غزة منذ سنوات بعشرات المشاريع الحيوية والإسكانية، ومؤخرا دعمت تمويل الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، الأمر الذي نتج عنه تحسن كبير في ساعات الوصل.

وأصيب 21 مواطنًا بالرصاص الحي والاختناق عصر أمس الإثنين بقمع قوات الاحتلال الحراك البحري الـ15 قرب الحدود البحرية شمالي قطاع غزة، والذي يأتي في سياق مسيرات العودة وكسر الحصار المستمرة منذ الثلاثين من مارس وارتقى خلالها أكثر من 220 مواطنا وأصيب أكثر من 20 ألفا.