وشهداء وجرحى مسيرة العودة

بالفيديو: الإعلان عن مساعدات مالية ومشاريع تشغيل للخريجين والعمال في غزّة

بالفيديو: الإعلان عن مساعدات مالية ومشاريع تشغيل للخريجين والعمال في غزّة
حجم الخط

أعلن وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في غزّة، د.يوسف إبراهيم، عن صرف مبالغ مالية لذوي شهداء مسيرة العودة الكبرى والجرحى من الفئات الخطيرة وكافة حالات البتر، ومبالغ أخرى للعوائل الفقيرة في قطاع غزّة.

وقال إبراهيم خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم الثلاثاء بمقر وزارة الإعلام في غزّة: إنّه بعد ظهر يوم الأربعاء القادم، ستتمكن 5000 عائلة من ذوي شهداء مسيرة العودة، والحالات الخطيرة من الجرحى، وأيضاً حالات البتر، من استلام مبلغ (700) شيقل، عبر فروع بنك البريد.

وأشار إلى أن الاستعلام عن الأسماء سكيون عبر موقع وزارة التنمية الاجتماعية، موضحاً أن الصرف سيكون لصاحب العلاقة مباشرةً، أو الوكيل عنه.

كما أعلن إبراهيم عن صرف مساعدة مالية لـ"50" ألف أسرة فقيرة بقيمة (100) دولار أمريكي، مبيّناً أنّه جرى اختيار أسماء العوائل بناءً على معايير محددة معمول بها داخل الوزارة، وعبر التوافق الوطني أيضاً.

فرص عمل

وقال وكيل وزارة العمل بغزّة، أ. موسى السماك: إنّ "وزارة العمل وبالتنسيق مع المؤسسات الحكومية، ستُطلق برنامج تشغيل مرقت لحوالي 10 آلاف خريج وعامل"، موضحاً أنّه بالإمكان متابعة الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة للاطلاع على المعايير الخاصة بالمرشحين.

وأكد السماك، على أنّ التسجيل سيكون مفتوحاً لفئات الخريجين والعمال، لمن لم يُسجل مسبقاً، لافتاً إلى أنّ برنامج التشغيل المؤقت يستهدف فئات الشباب من الخريجين والعمال.

دفعة لموظفي غزّة

فيما أعلن وكيل وزارة المالية بغزّة، أ. يوسف الكيالي، أنّه تتويجًا للجهود الكبيرة التي بُذلت خلال الفترة السابقة، سيتم صرف دفعة مالية من راتب شهر يوليو بنسبة 60%، بحد أدنى 1400 شيقل يوم غدٍ الأربعاء.

نتاج جهود

بيّن رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، أ. سلامة معروف، خلال المؤتمر أنّ هذه المشاريع التي تقوم بها المؤسسات الحكومية، هي نتاج جهود مستمرة، تكللت بالإعلان عن هذه المشاريع.

وتمنى معروف، أنّ تتسع رقعة المشاريع في قطاع غزّة، لكي يسفيد منها أكبر عدد ممكن من كافة الفئات، مُعبراً عن أمله في أنّ تكون هذه المرحلة مفصلية في مستقبل أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة.

يُذكر أن مصادر كشفت لوكالة "خبر" في وقتٍ سابق، أنّه سيتم صرف دفعة مالية لموظفي غزّة بنسبة 60%، مبيّنةً أنّ هذه التسهيلات هي جزء مما سيكون في الفترة المقبلة بعد كسر الحصار، والتوصل لتفاهمات معادلة "هدوء مقابل هدوء ومال".