مهجة القدس: الاحتلال يُفرغ سجن "الشارون" من الأسيرات

أسيرة.jpg
حجم الخط

أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى بأن ما يسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي أفرغت اليوم سجن "الشارون" من الأسيرات ونقلت آخرهن.

وأكدت الأسيرات اللواتي تم نقلهن إلى سجن "الدامون" في رسالة وصلت "مهجة القدس" نسخةً عنها، على أن إدارة السجن قامت بانتهاك خصوصيتهن، وذلك بتفتيشهن عن طريق جهاز التفتيش بحضور السجانين، وبعد ذلك وجهت الإدارة وضابط المخابرات الأسئلة لكل أسيرة حضرت للسجن عن أوضاعهن في سجن "الشارون" وخطوة مقاطعتهن للخروج للفورة بوجود كاميرات مراقبة.

وأضافت الأسيرات المنقولات أن إدارة سجن "الدامون" تتدخل في كل شيء يخصهن، حيث قسمت الفورة إلى قسمين صباحي ومسائي، وأن ضابط المخابرات هو الذي يقرر بأي غرفة تجلس كل أسيرة، وأن أوضاعهن غير مستقرة.

بدورها، ناشدت مؤسسة مهجة القدس المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل لدى سلطات الاحتلال لوضع حد لمعاناة الأسيرات الفلسطينيات وظروفهن غير الإنسانية، ومراعاة خصوصياتهن في السجون، وفضح انتهاكات مصلحة السجون بحقهن.

يشار إلى أن الأسيرات، هن ممثلة الأسيرات ياسمين شعبان والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار وهدية عرينات وسونيا الحموري وفداء اخليل إلى سجن "الدامون".