الاحتلال يهدم بناية سكنية بالقدس بحجة "عدم الترخيص"

الاحتلال يهدم.jpg
حجم الخط

هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بناية سكنية في حي رأس شحادة بمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، بحجة "البناء دون ترخيص".

وأكدت مصادر محلية، على أنه تفاجأ محمود جردات (صاحب البناية)، بقوات الاحتلال وهي تحاصر البناية من جميع الجهات، وتجبر عائلتين قاطنتين على الخروج بالقوة، قبل إخراج موظفي بلدية الاحتلال بالمدينة الأثاث بالعراء والشروع بهدمها".

وأوضحت المصادر أنه يقطن في البناية عائلتين بشقتين أصحابهما ثائر محمد علي أبو شمس وخليل البيتوني، ويعيش في كل شقة ٦ أفراد، وتعتبر ضمن ٦ شقق سكنية في البناية جاهزة للسكن، بالإضافة إلى ٦ شقق أخرى في المراحل الأخيرة من تجهيزها.

وقالت إنه تبلغ المساحة الاجمالية للبناية ٢٤٠٠ متر مربع ومكونة من ٤ طوابق وتضم ١٢ شقة سكنية، عدا عن موقف السيارات في الطابق الاول وتبلغ مساحته ٦٠٠ متر مربع، وتبلغ تكلفة بناء البناية نحو ٣ ملايين شيكل حسب جردات.

يشار إلى أن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا مخيم شعفاط من الحاجز العسكري، وانتشروا في الشارع الرئيس وحي راس شحادة برفقة موظفي بلدية القدس و٣ آليات هدم " حفارة، وتوجهوا نحو البناية القريبة من الجدار الفاصل.

والجدير ذكره، أنه يقطن في مخيم شعفاط وأحياء رأس خميس ورأس شحادة والشيخ لولو وضاحية السلام نحو ٤٥ ألف نسمة، ومحاط بالجدار الفاصل من جميع الجهات، ويقع وسط مستوطنتي "بسغات زئيف" والتلة الفرنسية.