محافظ القدس يُحذّر من سياسات الاحتلال التصعيدية

الاحتلال بالأقصى.jpg
حجم الخط

 حذر محافظ القدس عدنان غيث، من استمرار سلطات الاحتلال في سياساتها التصعيدية وممارساتها بحق القدس، عاصمة فلسطين المحتلة.

 وقال غيث لدى استقباله القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو سوكولوفيتش، اليوم الأربعاء، في مقر المحافظة بضاحية البريد، إن حكومة الاحتلال، وبدعم مطلق من الادارة الاميركية الحالية تؤجج من حدة التطرف وتهيئ الأمور نحو اشعال المنطقة في استغلال واضح للموقف العربي المضطرب والمنشغل بنفسه.

وحذر غيث من مخططات إسرائيلية مبيتة للمسجد الاقصى المبارك، بهدف تقسيمه على غرار ما جرى في الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل، استثمارا للدعم الاميركي المطلق والصمت العربي المطبق للانقضاض على كامل التراب الفلسطيني ودفن القضية الفلسطينية واختزالها بقضايا انسانية، ومن ثم الالتفات الى الاطماع الاسرائيلية في الوطن العربي.

ولفت الى أن الاستهداف المباشر لأبناء شعبنا، خاصة المقدسيين منهم في محاولة لتهويدها وسلخها عن جذورها العربية الاسلامية والمسيحية، مدينًا السياسة الأميركية المنحازة بالمطلق للسياسات الاسرائيلية التعسفية بحق الشعب الفلسطيني والداعمة للاستيطان.

من جهته، شدد القنصل الايطالي العام على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين والقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، وفق ما نصت عليه الشرعية الدولية والقرارات الدولية.