" الأولمبي " في مجموعة مُتوازنة في تصفيات كأس أسيا

58367.jpg
حجم الخط

سُحبت صباح امس الأربعاء، بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور، قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

 

وأسفرت القرعة عن وقوع المنتخب الأولمبي الفلسطيني في المجموعة الثانية الي جانب فرق البحرين وبنجلاديش وسريلانكا.

 

وضمت المجموعة الأولى، منتخبات قطر وعمان ونيبال وأفغانستان, والثالثة منتخبات العراق وإيران وتركمنستان واليمن، فيما جاءت الإمارات في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية ولبنان والمالديف، والخامسة منتخبات الأردن وسوريا وقيرغيزستان والكويت.

 

وضمت السادسة منتخبات أوزبكستان وطاجكستان والهند وباكستان، والسابعة منتخبات كوريا الشمالية وهونج كونج وسنغافورة ومنغوليا، والثامنة منتخبات كوريا الجنوبية وأستراليا وكمبوديا والصين تايبيه. 

 

وشملت التاسعة منتخبات اليابان وميانمار وتيمور الشرقية وماكاو، والعاشرة منتخبات ماليزيا والصين لاوس والفلبين، والحادية عشرة، منتخبات فيتنام وتايلاند وإندونيسيا وبروناي.


وتقام التصفيات للفترة من 22 إلى 26 مارس/آذار 2019، حيث تستضيف المملكة العربية السعودية، مباريات المجموعة الرابعة.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك في التصفيات، 44 منتخباً، تم تقسيمهم على منطقتين، غرب آسيا (الغرب والجنوب والوسط)، بمشاركة 24 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان)، بمشاركة 20 منتخباً.

 

وتم توزيع منتخبات منطقة غرب آسيا على 6 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، أما في منطقة شرق آسيا، فتم تقسيم المنتخبات على 5 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 منتخبات.

 

وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، في إحدى الدول التي سيتم اختيارها لاحقاً.