"الضمان الاجتماعي" توقع اتفاقًا مع "الصحة الفلسطينية"

اتفاق الصحة مع الضمان الاجتماعي.jpg
حجم الخط

أبرمت مؤسسة الضمان الاجتماعي، اليوم الخميس، اتفاقًا مع وزارة الصحة تضمن التزام وزارة الصحة الفلسطينية بتقديم جميع الخدمات المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي في حالات إصابات العمل وأمراض المهنة.

وجرى توقيع الاتفاق بين مؤسسة الضمان الاجتماعي ممثلة برئيس مجلس إدارتها مأمون أبو شهلا وزير العمل، ووزارة الصحة ممثلة بوزيرها جواد عواد، بحضور مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي أسامة حرزالله ووكيل وزارة الصحة اسعد رملاوي.

وأوضحت بيان صدر عن المؤسسة، أنه تأتي هذه الاتفاقية، تتويجا لمباحثات جرت خلال الأسابيع الماضية، وتضمنت التزام وزارة الصحة الفلسطينية بإمكانياتها الواسعة ومراكزها الطبية المنتشرة في جميع أنحاء الوطن، لتقديم جميع الخدمات المنصوص عليها في قانون الضمان الاجتماعي في حالات إصابات العمل وأمراض المهنة.

وأكد البيان، على أنه يشمل ذلك العلاج بكافة مراحله، حتى لو استدعى الأمر التحويل إلى مؤسسات طبية أخرى داخل فلسطين وخارجها.

يشار إلى أنه أصبح الاتفاق ساري المفعول منذ لحظة التوقيع عليه، واصبحت اللجان الطبية المختصة التي تعمل في وزارة الصحة جاهزة لتسهيل كافة الاجراءات لتقديم العلاج بشكل كامل للمؤمن عليهم في مؤسسة الضمان الاجتماعي. بحسب بيان المؤسسة.