إحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات في العواصم العربية والأوروبية

ياسر عرفات.jpg
حجم الخط

أحيت الجالية الفلسطينية، بالتعاون مع حركة فتح إقليم إيطاليا وسفارة فلسطين، اليوم الأحد، الذكرى الـ14 لاستشهاد القائد ياسر عرفات في العاصمة روما.

 ورفع المشاركون خلال المهرجان الذي حضره العديد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والعديد من ممثلي المنظمات غير الحكومية الإيطالية، الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس والرئيس الراحل ياسر عرفات، وتم وضع إكليل من الزهور على اللوحة التذكارية إحياء لذكراه

وأكد المشاركون، على أهمية مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل نيل حقوقه الشرعية والعيش على أرضه وقيام دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وأحيت سفارة دولة فلسطين في تونس، مساء اليوم، الذكرى الـ14 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، خلال وقفة نظمتها في بيت الرئيس الراحل في شارع يوغرطة بتونس.

وقال سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم: "جئنا اليوم لنحيي ذكرى رائد شعبنا، الذي قاد قضيتنا وحملها في كل محفل ومكان وبلد ومن ساحة لأخرى  حتى أضحت قضية أحرار العالم" .

وألقيت رثائية الراحل درويش في الزعيم الراحل ياسر عرفات، وجال الحضور من الشخصيات التونسية رفقة الفاهوم بأركان بيت الراحل الذي تحول الى مزار ومحج لكل أحبائه.