ومقتل جندي إسرائيلي

محدث بالصور: 7 شهداء وإصابات بقصف إسرائيلي واشتباكات شرق خانيونس

قصف اسرائيلي.jpg
حجم الخط

اُستشهد 7 من قيادات وعناصر كتائب القسام، مساء اليوم الأحد، بعد اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الاحتلال وقوة من القسام شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر"، بوصول جثامين 7 شهداء من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إلى المستشفى الأوروبي، مُشيراً إلى وجود عدد من الإصابات الخطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة لاحقاً، استشهاد 7 مواطنين و إصابة آخرين بجراحٍ مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة تتبع المقاومة شرق خانيونس، والشهداء هم: 

1- نور الدين محمد سلامة بركة، 37 عاماً.

2-  محمد ماجد موسى القرا، 23 عاماً.

3- علاء الدين محمد قويدر، 22 عاماً.

4-  مصطفى حسن محمد أبو عودة، 21 عاماً.

5- محمود عطا الله مصبح، 25 عاماً.

6- علاء فوزي محمد فسيفس، 24 عاماً.

7- عمر ناجي أبو خاطر، 21عاماً، عُثر على جثمانه تحت الردم بعد قصف موقع القسام في المنطقة الشرقية.

وبيّن مراسلنا، أنّ طائرت الاحتلال شنّت غارات عنيفة على محافظة خانيونس، مُشيراً إلى أنّ عدد الغارات يُقدر بحوالي 35 صاروخاً سقطوا على شرقي المحافظة.

ولفت إلى أنّ قوة من المقاومة تصدت لمحاولة اعتداء الاحتلال على المنطقة الشرقية لخانيونس داخل قطاع غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة عدد آخر، عدا عن تكبيد الاحتلال خسائر فادحة. 

وأوضح أنّ قوة من اتلضبط الميداني تعرضت لإطلاق نار، بمنطقة الفراحين شرق خانيونس، لافتاً إلى أنّ الاشتباكات ما تزال مستمرة في شرق خانوينس مع القوة الخاصة والطيران الحربي والمروحي لا يزال في الأجواء.

بدوره، صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني إياد البزم، بأن حدثًا أمنيًا شرق خان يونس أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، مشيرًا إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطية أعلنت الاستنفار لمتابعة الحادث.

فيما قال موقع حدشوت 24 العبري: إنّ جندياً إسرائيلياً قُتل وأصيب آخر بجراح خطيرة في اشتباك مع قوة من القسام شرق خانيونس.