بالصور: السيتي يستعيد صدارة البريميرليج بثلاثية في ديربي مانشستر

تنزيل.jpg
حجم الخط

حسم مانشستر سيتي ديربي المدينة أمام جاره مانشستر يونايتد، بالفوز عليه 3-1، مساء امس الأحد على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الـ12 من البريميرليج.

وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من دافيد سيلفا (الدقيقة 12) وسيرجيو أجويرو (الدقيقة 48) وإلكاي جوندوجان (الدقيقة 86)، فيما سجّل أنتوني مارسيال هدف يونايتد الوحيد في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

واستعاد مانشستر سيتي الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة، متقدّما بفارق نقطتين عن ليفربول الذي فاز في وقت سابق على فولهام 2-0، أمّا مانشستر يونايتد، فتجمّد رصيده عند 20 نقطة في المركز الـ8.



وأجرى مدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا تعديلين على تشكيلته الأساسية التي هزمت شاختار دونيتسك بسداسية نظيفة بمسابقة دوري الأبطال، حيث عاد المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لصفوف الفريق على حساب البرازيلي جابرييل جيسوس، فيما لعب الفرنسي بنجامين ميندي في مركز الظهير الأيسر بدلا من أولكسندر زينتشينكو.

أمّا مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو، فعمد إلى إشراك لاعب الوسط البلجيكي مروان فيلايني بدلا من الفرنسي المصاب بول بوجبا، وفضّل إشراك ماركوس راشفورد على حساب أليكسيس سانشيز في خط الهجوم، وجلس المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء بعد شفائه من الإصابة.



الرصاصة الأولى

هدّد مانشستر سيتي مرمى خصمه في الدقيقة الثانية، عندما تلقّى برناردو سيلفا تمريرة مميّزة من لاعب الوسط فرناندينيو قبل أن يتقدّم بالكرة ويسدّد بجانب المرمى.

افتتح صاحب الأرض التسجيل في الدقيقة 12، بعدما أرسل رحيم سترلينج كرة عرضية تابعها برناردو سيلفا، قبل أن تخرج من الملعب لتصل إلى دافيد سيلفا الذي وضعها في الشباك من مسافة قصيرة.

وانتظر يونايتد حتى الدقيقة 25 ليهدّد مرمى السيتي عندما وصلت الكرة إلى مارسيال الذي أطلق تسديدة في جسد المدافع جون ستونز، وبعدها أغلق يونايتد المنافذ أمام منافسه، حتى الدقيقة 44، عندما قابل أجويرو كرة عرضية من برناردو سيلفا ليهز الشباك الجانبية.



الشوط الثاني

وما أن بدأ الشوط الثاني، حتّى عزّز مانشستر سيتي تقدّمه في الدقيقة 48، بعدما وجّه رياض محرز كرة نحو اليمين إلى أجويرو الذي سدد من داخل منطقة الجزاء كرة قوّية فوق الحارس دافيد دي خيا وداخل الشباك.

واستقبل سترلينج تمريرة فوق المدافعين من فرناندينيو لكنّه تباطأ في التسديد من مسافة قريبة لتنقطع الكرة من أمامه في الدقيقة 55، ودخل لوكاكو إلى تشكيلة يونايتد بدلا من جيسي لينجارد، ليحصل فورا على ركلة جزاء إثر عرقلته من إيديرسون حارس السيتي، ونفّذ مارسيال الركلة بنجاح في الدقيقة 58.

وأجرى مانشستر سيتي تبديله الأول بإخراج محرز وإشراك الألماني ليروي ساني، وتصدّى دي خيا لتسديدة من خارج منطقة الجزاء لفرناندينيو بالدقيقة 67، ثم قام يونايتد بتبديل مزدوج، ليدخل خوان ماتا وأليكسيس سانشيز بدلا من أندير هيريرا وراشفورد.

وانطلق سترلينج بهجمة مرتدة من الناحية اليمنى قبل أن يمرّر إلى ساني الذي أطلق الكرة نحو المدرّجات بالدقيقة 74.

وأخرج جوارديولا مهاجمه أجويرو وزجّ بلاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان الذي دق المسمار الأخير بنعش يونايتد في الدقيقة 86، عندما تابع عرضية برناردو سيلفا من مسافة قريبة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز السيتي بنتيجة 3-1.