معروف: قصف مقر قناة الأقصى يزيدنا اصراراً على مواصلة رسالتنا الإعلامية

معروف: قصف مقر قناة الأقصى يزيدنا اصراراً على مواصلة رسالتنا الإعلامية
حجم الخط

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، سلامة معروف: إنّ "قصف الاحتلال مقر فضائية الأقصى، بمثابة رسالة عملية إلى المجتمع الدولي توضح مدى العقلية الإجرامية التي تحكم الاحتلال، وتجعله يضع وسائل الإعلام والمؤسسات المدنية المختلفة على قائمة الاستهداف رغم أنها محمية وفق القانون الدولي ويفترض أن تحظى بحماية خاصة".

وأضاف معروف، في تصريح وصل وكالة "خبر"، أنّ تذرع الاحتلال بمبررات واهية لقصف الفضائية، يدفعنا للتأكيد على أنّ رسالة الإعلام الفلسطيني لن تتوقف، ودوره في فضح جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن يمنعه قصف أو تدمير بل سيزيدنا اصراراً على مواصلة مهامنا المهنية".

وتابع: "مطلوب من المؤسسات الدولية المعنية الوقوف أمام مسؤولياتها وإتخاذ موقف عملي بشطب عضوية دولة الاحتلال في هذه المحافل الدولية".

ودمّر الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم الاثنين مقر فضائية الأقصى غربي مدينة غزة بشكل كامل.

وأفاد مراسل "خبر"، أن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية قصف صواريخ تحذيرية في محيط المبنى، قبل أن تطلق الطائرات الحربية أربع صواريخ على الأقل صوب المبنى وتدمّره بالكامل.

وأشار إلى أن مقر الفضائية يقع في وسط حي مكتظ بالسكان، ما أدّى لإلحاق أضرار كبيرة في المنازل المحيطة التي جرى إخلاؤها من الأطفال والنساء قبل لحظات قليلة من تدمير الفضائية.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات استهدف خلالها عدة مناطق في قطاع غزّة، بينها مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية، وأراضِ زراعية.