في فبراير الماضي

شاهد بالفيديو.. مصرع جندي وإصابة آخرين بعملية "كمين العلم" شرق خانيونس

شاهد بالفيديو.. مصرع جندي وإصابة آخرين بعملية "كمين العلم" شرق خانيونس
حجم الخط

بثت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، مقاطع فيديو لعملية "كمين العلم" التي وقعت في فبراير الماضي شرق محافظة خانيونس جنوب قطاع غزّة.

عرضت قناة "الميادين" الفضائية، مشاهد للعملية التي جرى خلالها تفجير "عصا" علم فلسطيني وُضع على السياج الفاصل شرق خانيونس، بعد أنّ أنزله أحد الجنود الإسرائيليين، والتي تكتم الاحتلال عن تفاصيلها سابقاً.

ووقعت عملية "كمين العلم" في 2018/2/17، وأسفرت في حينه عن مقتل وإصابة ستة من ضباط وجنود الاحتلال، بعد أنّ انفجرت فيهم عبوة ناسفة رُبطت بعلم فلسطيني حاولوا إنزاله عن السياج الأمني شرق محافظة خانيونس.

كما نشرت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة، فجر اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو لاستهداف مقاتلي المقاومة حافلة لنقل جنود الاحتلال في أحراش "مفلاسيم" شرق جباليا شمال قطاع غزّة، بصاروخ "كورنيت" ما أدى لمقتل جندي وإصابة آخر بجراحٍ خطيرة.

يُذكر أنّ عرض الفيديو جاء بالتزامن مع قصف تشنّه طائرات الاحتلال الحربية منذ عصر أمس الإثنين، على أهداف عديدة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 6 شهداء، عدا عن ارتقاء 7 شهداء خلال اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوة إسرائيلية خاصة اقتحمت شرق خانيونس أول أمس الأحد.