بالصور: جماهير غفيرة تُشيّع شهيدي سرايا القدس برفح

بالصور: جماهير غفيرة تُشيّع شهيدي سرايا القدس برفح
حجم الخط

شيّعت جماهير غفيرة، اليوم الثلاثاء، جثامين شهيدي سرايا القدس الذين ارتقيا أمس الإثنين، بقصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين بمحافظة رفح جنوب قطاع غزّة.

وانطلق موكب تشييع الشهداء السبعة من مستشفى أبو يوسف النجار إلى أماكن سكنهم في "منطقة خربة العدس" شمال رفح، وصولاً إلى مسجد بدر لأداء صلاة الجنازة على جثمانيهما، ومن ثم مواراتهما الثرى بالمقبرة الشرقية.

وتبنت سرايا القدس الشهيدين محمد موسى النحال "23 عاماً"، والشهيد موسى إياد عبد العال "22 عاماً"، وذلك بعد استشهادهما بقصف إسرائيلي على محافظة رفح جنوب القطاع.

وتشّن طائرات الاحتلال الحربية منذ عصر أمس الإثنين، غارات على أهداف عديدة في قطاع غزّة، ما أدى لارتقاء 3 شهداء، عدا عن ارتقاء 7 شهداء خلال اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوة إسرائيلية خاصة اقتحمت شرق خانيونس.

واستهدف الطيران الحربي الإسرائيلي، منزلاً لعائلة ظهير في رفح، وآخر لعائلة البريم في بني سهيلا بخانيونس، ومنزلاً لعائلة الناجي في أرض الشنطي بمدينة غزّة، بالإضافة إلى تدمير مبنى فضائية الأقصى في حي النصر، وعمارة الرحمة بحي الشيخ رضوان، ومبنى فندق الأمل غرب غزّة.

يُذكر أنّ جولة التصعيد الحالية، بدأت في أعقاب اقتحام قوة إسرائيلية خاصة، مساء أول أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتيال القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، والتي نجم عنها مواجهات ومحاصرة للقوة أدت لمقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر، واستشهاد عدد من المقاومين