عرضت مكافأة مالية

واشنطن تضع فصيل وقيادي فلسطيني على قائمة التنظيمات "الإرهابية"

الخارجية الأمريكية
حجم الخط

قدمت الولايات المتحدة مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار أميركي، لمن يدلي بمعلومات عن 3 قياديين في حزب الله اللبناني وحركة حماس.

وأعلن مسؤول أميركي خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الخارجية الأميركية بواشنطن، عن أسماء القياديين الثلاثة، منهم صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأحد مؤسسي الجناح العسكري للحركة، وفق ما نقله موقع سكاي نيوز عربية.

وقال مساعد وزير الخارجية الأميركي للأمن الدبلوماسي مايكل إيفانوف: "إنه يعيش بحرية في لبنان، ويعمل أيضا مع فليف القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ويجمع الأموال لتنفيذ عمليات لصالح حماس وقيادة عمليات أدت إلى مقتل إسرائيليين يحملون جنسية أميركية".

وأشار إلى أن وزارة الخزانة صنفته إرهابيا عالميا في 2015.

ووضعت الخارجية الاميركية "كتائب المجاهدين" في فلسطين على قائمة "المنظمات الارهابية العالمية"، متهمة إياها الارتباط بحزب الله.

واعتبرت الخارجية، في بيانها، أن تصنيفات اليوم تسعى إلى حرمان حزب الله وكتائب المجاهدين من الموارد للتخطيط للهجمات الإرهابية وتنفيذها.

وصنفت الخارجية الأمريكية جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، "ارهابيا عالميا".

ووصفت الوزارة جواد نصر الله بأنه "القائد الصاعد" للحزب وقالت أنه قام خلال السنوات الأخيرة بتجنيد أشخاص "لشن هجمات إرهابية ضد إسرائيل في الضفة الغربية" المحتلة.

الجدير ذكره، أن هذه التصنيفات تهدف إلى تجميد أي أصول يملكها المدرجون على القائمة في أي اراض تخضع للقوانين الأميركية، وتحظر على الأفراد والشركات الاميركية التعامل معهم.